قطنية كتاب يحتوي على رؤى قصصية موجهة للأطفال
آخر تحديث 02:33:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" قطنية" كتاب يحتوي على رؤى قصصية موجهة للأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " قطنية" كتاب يحتوي على رؤى قصصية موجهة للأطفال

قطنيه قصص اطفال
دمشق- صوت الامارات

قطنية.. كتاب يحتوي على رؤى قصصية موجهة للأطفال لعدد من الكتاب العرب من بلدان مختلفة في إطار تثقيفي هادف يركز على توعية الناشئة بالإرهاب وبفكره المتطرف.

ساهم بتأليف القصة الصادرة عن وزارة الثقافة المصرية كتاب وفنانون من سورية ومصر والجزائر هم الأدباء راغدة شفيق محمود ونبوغ أسعد من سورية وبهجت العبيدي مصري مقيم في النمسا وأحمد محمد أبو رحاب ورضا عبد المجيد عليبة من مصر والفنان التشكيلي عز الدين ولد الشيخ من الجزائر.

تعمل القصة على تشكيل منظومة الإرهاب التي عصفت بالأمة العربية في الآونة الأخيرة وما وراءها من تآمر وجشع وطمع في خيرات الأمة والسيطرة على أفكارها ومقدراتها.

تهدف القصة إلى محاكاة عقول الصغار الأطفال والفتيان الناشئة وتنمية وعيهم لمحاولات تفريق العرب من خلال شخصية الدمية “قطنية” التي أنسنها الكتاب لتصبح هذه اللعبة المكونة من القطن ذات أجنحة تحلق وتطير وتجتمع بالأطفال المنكوبين بسبب الإرهاب وجراء فقدانهم أهلهم وذويهم وتحدثهم عما فعله الإرهابيون بأخوتها في حقول القطن بعد أن علموا أنه يستخدم في علاج الجروح وفي ولادة الأطفال وغير ذلك من أمور مفيدة بأسلوب إيحائي دلالي على أهمية نبات القطن من جهة وعلى الجرائم التي يرتكبها الإرهاب التي شملت حتى النبات من جهة أخرى.

قطنية تصطحب أخوين فقدا أبويهما بسبب الإرهاب لتزور بقاعا عربية وتمتد إلى النمسا لتصبح القصة حالة إنسانية تدعو للمحبة والعدل والمساواة وصولا إلى نهايتها في بناء رمزي للمحبة والإخاء ودحض فكر الإرهاب المتخلف.

الكتاب وحدوا رؤيتهم بشكل تقني يذهب إلى المتلقي بعفوية وتلقائية وكأن كاتب الأفكار هو شخص واحد في إشارة عفوية الى قناعتهم الأكيدة بدور الأدب لمواجهة القتل والإرهاب ونشر الحب والاحترام والمساواة حيث تتصاعد الأحداث متحركة بتوازن تشويقي وإتقان ضمن مسار عاطفي واضح.
أما الفنان التشكيلي ولد الشيخ فعبر بتشكيلاته الفنية عن توحد إحساسه مع الأدباء وما في النص من تحولات وتحركات وجدانية وإنسانية ووطنية وقومية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 قطنية كتاب يحتوي على رؤى قصصية موجهة للأطفال  قطنية كتاب يحتوي على رؤى قصصية موجهة للأطفال



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates