دراسة تؤكد أن الضوء الأزرق للهواتف الذكية مفيد للصحة
آخر تحديث 23:47:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد أن الضوء الأزرق للهواتف الذكية مفيد للصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن الضوء الأزرق للهواتف الذكية مفيد للصحة

الضوء الأزرق للهواتف الذكية
واشنطن ـ صوت الإمارات

كشفت دراسة أميركية حديثة أن الضوء الأزرق الصادر من أغلب الأجهزة الإلكترونية المستخدمة يومياً بدءاً من الهواتف الذكية وصولاً إلى أجهزة التلفزيون، ليس ضاراً بشكل قاطع، بل له فوائد على الصحة أيضاً.
وأوضحت الدراسة أن الضوء الأزرق قد يعمل كمنبه، إذ يجعل الشخص متيقظاً بشكل أكبر، مقارنة بتناول كوباً من القهوة، بالإضافة إلى أنه يساعد على مكافحة الأمراض.

وتدعم هذه الدراسة الحديثة الصادرة من جامعة "جيفرسون ميديكال كوليدج" في الولايات المتحدة الأميركية، دراسة سابقة أجريت في جامعة ميد سويدن في السويد قارنت فيه تأثير الكافيين والضوء الأزرق على المخ، وتبين أن كلاهما يساعد على التنبيه واليقطة.
وقال المشرف على الدراسة البروفيسور جورج برنارد إن أضرار وفوائد الضوء الأزرق على الجسم تعتمد على الكمية التي يتعرض إليها الشخص والمدة، مشيراً إلى وضعية الليل التي أضافتها "اَبل" أخيراً وغيرها من الشركات الأخرى والتي تساعد على نوم مريح حتى بعد استخدام الهاتف.

وأشار إلى أن الجسم البشري بحاجة إلى التعرض للضوء الأزرق في الصباح الباكر، وإذا كان هذا ليس ممكناً، فالضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكي يفي بالغرض، موضحاً أن مصابيح فيليبس هيو المحمولة تصدر ضوءاً أزرق أقوى من ذلك الصادر من الهاتف الذكي.

ولم تغفل الدراسة عن الآثار السليبة للضوء الأزرق، إذ أكدت أن التعرض الطويل له قد يؤدي إلى خطر الإصابة بالسمنة والسكري ومشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، مؤكدة أن أخطر فترة للتعرض للضوء الأزرق، لاسيما الصادر من الهواتف الذكية أو الأجهزة الإلكترونية، تكون في المساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الضوء الأزرق للهواتف الذكية مفيد للصحة دراسة تؤكد أن الضوء الأزرق للهواتف الذكية مفيد للصحة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates