دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب

جامعة طوكيو
طوكيو - صوت الامارات

أظهرت دراسة جديدة من جامعة طوكيو، أن الوقت يمر بالفعل بسرعة مختلفة فوق أعلى ناطحات السحاب والمباني العالية الأخرى، حيث صعد فريق، بقيادة أستاذ الإلكترونيات الكمومية هيديتوشي كاتوري، إلى قمة "طوكيو سكاي تري"، وهو من أطول المباني فى العالم على ارتفاع 2080 قدمًا، ووجد أن الوقت يمر بأكثر من أربعة نانو ثانية أسرع من المستوى الأرضي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الأبحاث السابقة أن الوقت يمر بسرعة أكبر في الغلاف الجوي العلوي، حيث تدور الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي حول الأرض، ولكن هذا الأمر يمثل المرة الأولى التي يتم فيها قياس التأثير في ناطحات السحاب أو الأماكن الأخرى المفتوحة للجمهور.

وكشف تقرير في Asahi Shimbun، أنه يتم تفسير الفرق من خلال نظرية النسبية لأينشتاين، التي أثبتت أن الوقت مرتبط بقوة الجاذبية عند النقطة التي يتم قياسها، فتؤثر هذه الظاهرة على الحركة النسبية للإلكترونات التي تدور حول نواة الذرة، والتي تنبعث منها الإشعاع الكهرومغناطيسي عندما تغير مستويات الطاقة التي يستخدمها العلماء لقياس الوقت.

كما تختلف هذه الانبعاثات في نقاط قوة الجاذبية المختلفة، ويمكن قياسها بواسطة أجهزة تسمى الساعات الشبكية الذرية، والتي تستخدم غرفة فراغ فائقة التبريد لتتبع الإشعاع الكهرومغناطيسي دون أي تداخل في الخلفية.

وكان كاتوري وفريقه قادرين على تصميم وحدة مخصصة بحجم ثلاجة كبيرة ونقلها إلى الجزء العلوي من البرج، على الرغم من أن هذه الأجهزة في الطبيعى تكون ضخمة بحجم مختبرات كاملة.

واجه الفريق بعض التحديات الأخرى غير المتوقعة، بما في ذلك الاهتزازات من حركة مرور القطار القريبة التي عطلت قياساتها، كما واجهوا صعوبة في تبريد ساعتهم بشكل صحيح بسبب نظام التدفئة في ناطحة السحاب.

لكن بعد بعض التعديلات، تمكن الفريق من البدء في أخذ القراءات، والذى يؤكد أن النتائج مهمة جدا للتنبؤ بالكوارث الطبيعية في المستقبل، حيث يعتقد في المستقبل أنه يمكن استخدام ساعة شعرية ذرية فائقة الحساسية للكشف عن زلازل النشاط البركاني عن طريق أخذ قياسات مماثلة لما تم أخذها في حساب الوقت.

قد يهمك ايضا 

ولي عهد رأس الخيمة يلتقي الطلاب المشاركين في "رحلة الاتحاد"

31 مخالفة سلوكية ممنوع على المعلمين ارتكابها داخل المدارس الخاصة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب دراسة غريبة تكشف أن الوقت يمر أسرع فوق أعلى ناطحات السحاب



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates