الاهتمام الإيجابى بالطفل وكيفية التواصل معه
آخر تحديث 19:31:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاهتمام الإيجابى بالطفل وكيفية التواصل معه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاهتمام الإيجابى بالطفل وكيفية التواصل معه

واشنطن ـ وكالات

يتواصل الأهل ويتعاملون مع أبنائهم لمرات عديدة خلال اليوم، ولكن من المهم أن يكون الوقت الذى يقضيه الأهل مع أبنائهم وقتا مميزا يهتم فيه الأهل بهم، وتعطى فيه الأم طفلها نوعا من الاهتمام الإيجابى. فيجب على الأم أن تعلم أن الطفل فى الأشهر الأولى من حياته تكون لديه بعض الحاجات الأساسية شديدة الأهمية التى تخلق تلبيتها عند الطفل نوعا من الثقة والأمان وهو الأمر الذى يكون عند الطفل بعد ذلك أساسا لنموه وتعلمه وشعوره بحب من حوله. إن الاهتمام الإيجابى بطفلك عبارة عن الطريقة التى تتعاملين بها مع الطفل وكيف تبتسمين له وتهتمين بالأشياء التى يهتم بها وكيف تحتفلين بإنجازاته. واعلمى أن الاهتمام الإيجابى بطفلك أمر يساعد كثيرا على تغيير سلوكياته وطريقة تصرفاته مع الوضع فى الاعتبار أنه كثيرا ما يكون تعامل الأم مع الطفل أو اهتمامها به سلبيا. يجب أن يشعر الطفل منذ الصغر ان من حوله يقدرونه وأنه كإنسان سيكون قادرا على إسعاد من حوله. إن رؤية الطفل لنفسه هي أمر يتكون عن طريق شعوره بحب وتقدير من حوله مع الوضع فى الاعتبار أن شعور الطفل بالأمان يأتى من تعامله مع أهله، فالطفل إذا شعر بالخوف فإنه سيلجأ لأهله وخاصة والدته. إن قدرة الطفل على التعامل مع الضغوط وعلى الشعور بالثقة بالنفس فى المستقبل أمر يتوقف على تجاربه فى الطفولة ويجب على الأم أن تعلم أن بداية شعور الطفل بموقعه فى العائلة يبدأ فى الفترة ما بين عامين وستة أعوام. إن الطفل إذا كان يشعر طوال الوقت وهو صغير بأنه منتقد وملام ممن حوله فإن هذا الأمر سيجعله سلبيا فى المستقبل.حاولى أن تنتبهى لطفلك وتحترمى مشاعره وآراءه مهما كان سنه واحرصى على مناقشة الأمور المختلفة مع طفلك. إذا كنت تريدين أن يكون طفلك مستمعا جيدا فيجب عليك أن تكونى قدوة له فى هذا الأمر وأن تتفرغى له للاستماع له جيدا، ويجب عليك كأم أن تعلمى أنك إذا تجاهلت طفلك وتجاهلت الاستماع له فإنه سيفهم أنه غير مهم فى حياتك. يجب على الأم أن تدرك أن الطفل يستوعب جيدا نظرات وجهها ونبرات الصوت. من المهم على الأم أيضا أن تستغل الأنشطة اليومية مع الطفل مثل الاستحمام وتناول الطعام وعدد من الأنشطة الأخرى التى يمكن للأم أن تستغلها للتواصل مع الطفل. تقول الكثير من الآراء إن الأم يجب ألا تحمل طفلها كثيرا أو تحتضنه فى الأشهر الأولى بعد الولادة لأنها بتلك الطريقة قد تكون تقوم بتدليله بطريقة مبالغ فيها، ولكن يجب على الأم أن تعلم أن الطفل خلال الستة أشهر الأولى من حياته لا يمكن إفساده بتدليله بطريقة مبالغ فيها، فالطفل فى مثل هذا العمر يحتاج للشعور بالحب والحنان. واعلمى أنك عندما تحتضنين طفلك كثيرا فى تلك الفترة فإنك بذلك تكونين تلبين حاجاته العاطفية. إن الطفل بطبيعته يبكى كثيرا وهو صغير مع الوضع فى الاعتبار أنه فى البداية يكون بكاء الطفل للتعبير عما يحتاجه مع الوضع فى الاعتبار أن الاستجابة لبكاء الطفل وخاصة فى الأشهر الستة الأولى أمر سيشعره بالاطمئنان.حاولى أن تركزى على الإيجابيات عند طفلك مع الوضع فى الاعتبار أنك إذا كنت دائما تقومين بانتقاد طفلك أو كانت تبدو عليك غالبا ملامح عدم السعادة والغضب وأنت معه فهذا الأمر سيجعل الطفل يشعر أنك لا تهتمين به وأنه غير محبوب ولا يستحق اهتمامك. يجب أن تخططى لقضاء بعض الوقت الممتع مع طفلك وأنتما تلعبان معا أو وأنت مثلا تقرئين له قصة أو كتابا مع الحرص على التحدث مع الطفل عن الأشياء التى تثير اهتمامه. ويجب على الأم أن تعلم أن طفلها إذا قام بتصرف سلبى فإنها قد تحتاج لتجاهله أو فى حالة أخرى قد يكون من الأفضل توجيهه لممارسة نشاط آخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاهتمام الإيجابى بالطفل وكيفية التواصل معه الاهتمام الإيجابى بالطفل وكيفية التواصل معه



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates