دراسة تكشف وجود تشابه في الخداع بين القردة والبشر
آخر تحديث 22:41:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تكشف وجود تشابه في الخداع بين القردة والبشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف وجود تشابه في الخداع بين القردة والبشر

لندن ـ أ ش أ

 ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن بعض الباحثين أجروا دراسة مقارنة بين سلوك القردة في عمليات الخداع والكذب أثناء تجمعاتهم اكتشفوا خلالها أن هناك ارتباطا مع تصرفات البشر بشأن استخدام وسائل الخداع في تعاملاتهم. وأوردت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة أن الباحثين درسوا تطور السلوك التعاوني عند القردة، حيث يعتقدون أن الحيوانات قد طورت من قدرتها على الكذب والخداع من أجل تكوين تحالفات والحصول على طعام ورفقاء وهو الأمر الذي يشبه كثيرا ما يفعله البشر. وزعم الباحثون أنه بعد المقارنة بين القرود والبشر فإن قدراتنا على الكذب يمكن أن تكون قد تطورت نتيجة لطبيعتنا التعاونية.. مضيفين أن الخداع أمر "شائع" بين الحيوانات، حيث حلل العلماء سجلات السلوك لأربعة وعشرين نوعا مختلفا من الحيوانات الرئيسية، واكتشفوا أن الخداع يكون أكثر شيوعا بين الحيوانات التي تتميز بالتعاون. وقال الباحث لوك مكنالي من كلية الثالوث في دبلن "إن تحليلنا المقارن أظهر أنه كلما تزايد ارتباط الحيوانات بالتعاون كلما تزايد ارتباطها بالخداع، وهو ما نتوقعه في بحثنا". وأوضح الباحثون أن "العلاقة بين الخداع والتعاون عبر حيوانات الأنواع الرئيسية تشير إلى أن تلك العلاقة كانت تعد عاملا هاما في تحديد الخداع خلال فترة التطور البشري"، كما يعتقد بعض الباحثين أن تطور الكذب قد تزايد أكثر مما كان مستهدفاً منذ البداية بغرض تشكيل الائتلافات. "وبالطبع، فإن الخداع قد يفيد في العديد من مجالات السلوك الحيواني سواء كان تعاونياً أو غير ذلك". ونوه الفريق في ختام بحثهم إلى أنه من المرجح أنه كلما تطور التعاون تطور الخداع.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف وجود تشابه في الخداع بين القردة والبشر دراسة تكشف وجود تشابه في الخداع بين القردة والبشر



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates