باحث في جامعة أوسلو يستبعد انزلاق مصر إلى حرب أهلية
آخر تحديث 17:59:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باحث في جامعة أوسلو يستبعد انزلاق مصر إلى حرب أهلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحث في جامعة أوسلو يستبعد انزلاق مصر إلى حرب أهلية

أوسلو ـ أ.ش.أ

استبعد باحث متخصص في الدراسات الشرقية بجامعة أوسلو يون نوردنسون الاثنين انزلاق مصر إلى حرب أهلية مثلما يحدث حاليا في سورية بالرغم من أنه من الواضح لجؤ بعض الجماعات الإسلامية لأعمال العنف. وأشار نوردنسن في تصريح لوكالة الأنباء النرويجية "آن تيه بيه" إلى أن أعمال العنف التي تشهدها حاليا مصر تعتبر أمرا خطيرا ومدمرا للجهود المبذولة حاليا من أجل إنجاح العملية الانتقالية باتجاه الديمقراطية موضحا أن الوضع شديد التعقيد في وجود العديد من القوى المتعارضة بعضها يرغب في خلق الفوضى في البلاد. ورفض تحديد الطرف المسؤول عن مقتل ما يزيد على 40 متظاهرا بين الإسلاميين في وقت مبكر من صباح اليوم، مؤكدا أنه هناك أطراف مختلفة ترغب في خلق نوع من الفوضى مما سيدفعها إلى اللجؤ إلى العنف. ونوه الباحث النرويجي في هذا الصدد بأعمال العنف التي تشنها بعض الجماعات الجهادية على قوات الأمن وقوات الجيش في سيناء وفي أماكن أخرى في مصر. وأعرب عن اعتقاده في وجود مشكلة في مصر نتيجة لانقسام المعارضة التي اتحدت لفترة في مواجهة الرئيس المخلوع محمد مرسي موضحا أن هذه المشكلة تكمن في غياب نظام للديمقراطية يرتكز على المشاركة دون الاستقصاء بشكل يستلزم من الجميع القيام بتنازلات للتوصل إلى حلول وسط. وشدد الباحث النرويجي على أن تحول الأخوان المسلمين إلى التمرد والثورة يمكن تأويلها بأشكال مختلفة بالرغم من أنهم كانوا يطالبون من قبل بالمعارضة السلمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث في جامعة أوسلو يستبعد انزلاق مصر إلى حرب أهلية باحث في جامعة أوسلو يستبعد انزلاق مصر إلى حرب أهلية



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates