كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف في المجتمع
آخر تحديث 18:29:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف في المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف في المجتمع

القاهرة ـ أ.ش.أ

صدر حديثا للروائي المصري مدحت مطر كتاب جديد بعنوان "تنامي ظاهرة العنف في المجتمع" عن دار اليازوري للنشر والتوزيع بالأردن، والكتاب يقع في 160 صفحة من الحجم المتوسط. وقال المؤلف "إن الكتاب يشمل دمج بين موضوعين مهمين جدا في العالم أجمع ، الظاهرة الأولى هي العنف في العالم وطرق معالجته والتخلص منه، أما الظاهرة الثانية فتتحدث عن مآلات الثورات في الربيع العربي وأوجه التشابه بين هذه الثورات وعلاقتها بالخارج وأسرار أخرى وردت في الكتاب". ويتناول الكتاب في الجزء الأول منه العنف بين الأشخاص وبين الجهات وكيفية معالجة هذا العنف بطرق إيجابية، وقد أبدى رأيه في حكم الدين في معالجة العنف بسنة الرسول ، وبالقرآن الكريم. وتحدث عن ثورات الربيع العربي، فذكر بالتفصيل مآلات ثورة تونس وكيف حدثت وهل هو ربيع حقيقي وكيف نجحت وما السبيل للمحافظة عليها،. كما تحدث مطر بالتفصل عن ثورتي ليبا ومصر ونظرة العالم العربي إلى هذه الثورات من الخارج. وشرح كيف بدأت الثورة في مصر وكيف تطرت الأحداث في الفترة الانتقالية وما هو اتجاه العرب والغرب وأميركا منها، وانتهى بسؤال: "ماهو مستقبل ثورات الربيع العربي؟"، وهل هى حقيقة أم سراب وكيف سيحافط عليها العرب وهل ستقوم دول أخرى بتقليد هذه الدول إذا نجحت. جدير بالذكر أن مدحت مطر عضو مجلس إدارة نادي "أدب الجيزة"، وعضو الاتحاد العالمي للإعلام، وعضو اتحاد كتاب مصر، وعضو اتحاد المهندسين العرب. وصدر له ست روايات هي "تابوت الشيطان" عن دار افهم للنشر 2010، و "جزيرة الرعب" عن الدار نفسها، و "بنت أبالسة" عن دار سندباد للنشر بالقاهرة 2011، و"المتحولون" عن دار سندباد للنشر بالقاهرة 2011، و"الحياة المرة" عن دار سما للنشر والتوزيع العام الجاري، و "وعد الثورة" عن دار سما للنشر والتوزيع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف في المجتمع كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف في المجتمع



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates