رائحة الشيكولاته تساعد في زيادة مبيعات الكتب
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رائحة الشيكولاته تساعد في زيادة مبيعات الكتب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رائحة الشيكولاته تساعد في زيادة مبيعات الكتب

لندن ـ أ.ش.أ

كشفت دراسة علمية حديثة، أن رائحة الشيكولاته ممكن أن تساعد على زيادة مبيعات الكتب فى المكتبات. ووفقا للدراسة المنشورة فى مجلة "فلسفة البيئة"، فإن الناس تتواصل أكثر مع الكتب والموظفين عندما تفوح رائحة الشيكولاته من محلات بيع الكتب. وأجرى الباحثون فى بلجيكا تجربة على مدار 10 أيام فى محل لبيع الكتب ذات الاهتمام العام، وقاموا بمقارنة سلوك الزبائن عندما كانت رائحة الشيكولاته موجودة بحالات لم تكن فيها موجودة. حيث وضعت أجهزة تبعث برائحة الشيكولاته فى مكانين مختلفين، ولاحظ الباحثون أن كل خامس عميل يدخل إلى المكتبة، من إجمالى 201 عميل. ولاحظوا سلوكك العميل المرتبط بالشراء مثل النظر فى عدة كتب عن قرب، وقراءة ملخصات الكتب، والتجول فى المتجر والحديث مع العاملين فيه وطرح الأسئلة. وبشكل عام، وجد الباحثون، بحسب ما أفادت مجلة "تايم" الأمريكية أن العملاء كانوا أكثر عرضة مرتين للنظر فى كتب متعددة عن قرب، وقراءة ما سيتعلق بمضمونها عندما تكون رائحة الشيكولاته موجودة فى الهواء. وكانوا أكثر احتمالا ثلاث مرات للتفاعل مع العاملين وطرح أسئلة بهذا التحول فى المتجر كله. إلا أن رائحة الشيكولاته كان يجب أن تنسجم مع الموضوع الذى يجذب العملاء أكثر للكتب. فوجد الباحثون أن رائحة الشيكولاته كانت منسجمة مع الكتب الخاصة بالغذاء والشراب والرومانسية، ولكنها غير منسجمة مع التاريخ وكتب الألغاز والجريمة. وخلال هذه التجربة، زادت المبيعات بنسبة 40% فى هذه الفئات مقارنة بحوالى 22% تقريبا فى مبيعات الكتب المتعارضة مع الشيكولاته، كما كانت النساء أكثر احتمالا أن يمضوا مزيدا من الوقت وشراء الكتب فى أقسام الرومانسية والطبخ مقارنة بالرجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رائحة الشيكولاته تساعد في زيادة مبيعات الكتب رائحة الشيكولاته تساعد في زيادة مبيعات الكتب



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates