كثرة تعرض الطفل لتسمم الرصاص يزيد فرص تسربه من التعليم
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كثرة تعرض الطفل لتسمم الرصاص يزيد فرص تسربه من التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كثرة تعرض الطفل لتسمم الرصاص يزيد فرص تسربه من التعليم

دبي ـ وكالات

مع بلوغ الطفل الصف الرابع، يواجه العديد منهم - ممن تعرضوا للعديد من مصادر التلوث البيئى بالرصاص – بمعدل ثلاثة أضعاف لمخاطر التسرب من التعليم. وتشير نتائج الأبحاث المتوصل إليها من قبل الفريق البحثى التابع لجامعة "ميلواكى" الأمريكية، والتى أجريت على قرابة 4 آلاف طفل، أن التعرض لتسمم الرصاص يلعب دوراً سلبياً هاماً فى مشاكل الانضباط وسرعة التحصيل الدراسى بين تلاميذ المدارس، مما قد يعرضهم إلى التسرب من التعليم. وأوضح "مايكل أماتو" أستاذ علم النفس فى "معهد الدراسات البيئية"، أن الأطفال ضحية تسمم الرصاص هم الأكثر عرضة للتسرب من التعليم بمعدل الضعفين، بالمقارنة بالتعرض لظاهرة التدخين السلبى، ليصبحوا الأكثر انخراطاً فى السلوكيات العدوانية والعنيفة فى وقت لاحق من حياتهم. وتشير البيانات إلى أن الأطفال الأمريكيين من السود الأكثر عرضة بمعدل الضعفين بالمقارنة بأقرانهم من البيض للإصابة بتسمم الرصاص، وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى. ويعزو الباحثون ذلك إلى إقامة الكثير من الأطفال الأمريكيين من السود فى أحياء فقيرة ومساكن مؤجرة التى ما تزال تعانى من تدنى مستوى الخدمات البيئية الصحية لهم إلى جانب تدنى مستوى النظافة. يقلل التعرض لمصادر تلوث الرصاص من قدرات الأطفال فى التحكم فى قدراتهم على التركيز والانتباه والميل إلى الانخراط فى السلوكيات المخلة والعدوانية التى تؤدى فى نهاية الأمر إلى التسرب من التعليم.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كثرة تعرض الطفل لتسمم الرصاص يزيد فرص تسربه من التعليم كثرة تعرض الطفل لتسمم الرصاص يزيد فرص تسربه من التعليم



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates