التحفيز أفضل وسائل جذب انتباه التلاميذ لشرح المدرس
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحفيز أفضل وسائل جذب انتباه التلاميذ لشرح المدرس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحفيز أفضل وسائل جذب انتباه التلاميذ لشرح المدرس

القاهرة - وكالات

يعانى بعض المدرسين داخل الفصل من عدم قدرتهم على جذب انتباه الطلاب لهم أثناء الشرح، ويوضح الأخصائى النفسى "محمد محيى"، أنه هناك العديد من الطرق التى تمكن المدرس من تحفيز طلابه على المشاركة معه داخل الفصل من خلال بعض الأشياء البسيطة التى تساعد على تهيئتهم نفسيا لتقبل المشاركة.ويوضح "محيى"، أنه يجب على المدرس فى البداية أن يتجنب توجيه النقد الهدام لتلاميذه، بل عليه أن يشجعهم على المشاركة ويحفزهم عليها كأن يعرض منح الجوائز العينية البسيطة لمن يجيب على سؤال معين، فمع أن هذه وسيلة بسيطة، إلا أن لها أثر نفسى كبير على نفسية التلاميذ.كما يجب أن يختار المدرس الكم المناسب من المعلومات الذى يعرضه كل حصة، بالإضافة إلى أنه يحاول استخدام الوسائل البصرية مع الشرح والتطبيق من واقع الحياة، مبتعدا عن الشرح النظرى الذى يخلق نوع من الرتابة والتى تصيب التلاميذ بالملل وأضاف " محيى" أنه يجب على المدرس أيضا تشجيع تلاميذه على العمل الجماعى، كأن يقسم التلاميذ أنفسهم إلى مجموعات ويقوم المدرس بطرح سؤال معين وعلى كل مجموعة أن تجيبه مع بعضهم، حيث تقوم هذه الطريقة بخلق نوع من التفاعل الاجتماعى بين التلاميذ والذى يساعد على شعورهم بالأمان نتيجة تواجدهم معا، كما تساعد أيضا على ظهور الشخصية القيادية والتى تبرز من تميل شخصيته إلى الوصول إلى دور القائد.وأشار الأخصائى النفسى، أنه يجب على المدرس أن يضع فى اعتباره أن كل طالب له قدرات وميول وجوانب قوة وجوانب ضعف، فعليه أن يستغل هذه الجوانب المختلفة، وأن يراعى الفروق بين الطلاب، حتى يستطيع التقرب منهم وجذب انتباههم وبالتالى يحظى بمشاركتهم معه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحفيز أفضل وسائل جذب انتباه التلاميذ لشرح المدرس التحفيز أفضل وسائل جذب انتباه التلاميذ لشرح المدرس



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates