مرضى التوحد قد يجدون وقع صوت الانسان غريبًا على آذانهم
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرضى التوحد قد يجدون وقع صوت الانسان غريبًا على آذانهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرضى التوحد قد يجدون وقع صوت الانسان غريبًا على آذانهم

مرضى التوحد قد يجدون وقع صوت الانسان غريبًا على آذانهم
القاهرة صوت الامارات

توصلت الأبحاث الطبية إلى أن مرضى التوحد من الأطفال قد يجدون صعوبة في تفهم وقع صوت الإنسان الذي يبدو غريبا على آذانهم. وكشف باحثون بجامعة "ستانفورد" بولاية كاليفورونيا الأميركية أن صور الأشعة لأمخاخ مرضى التوحد من الأطفال قد تفسر لماذا يجد هؤلاء الصغار صعوبة في الاتصال اللفظي ولا يشعرون بالمتعة لسماع الصوت البشري. وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يعانون من من اضطرابات مرض التوحد يعانون من ضعف في الاتصال بين المناطق المعنية بمعالجة الصوت في المخ والمعروفة بمراكز"المكافأة" مقارنة بالأصحاء، وشددوا على أن الأطفال مرضى التوحد لا يشعرون بنفس اللذة والاستمتاع الذى عادة ما يشعر به الطفل الطبيعى عند سماع صوت الآخرين . وأوضح دانيال آبرهامز أستاذ أمراض المخ والأعصاب بجامعة "ستانفورد" الأمريكية والمشرف على تطوير الأبحاث، أن الإنسان لا يقوم بنقل المعلومات عن طريق التحدث فقط، وأن الأبحاث الطبية الحديثة تشير إلى أن الأطفال مرضى التوحد يعانون من تبلد المشاعر تماما تجاه صوت الإنسان. وتستند النتائج المتوصل إليها والمنشورة فى العدد الأخير من مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم على صور الأشعة بالرنين المغناطيسى الوظيفى لخلايا المخ لعدد من مرضى التوحد لقياس نشاط خلايا المخ من خلال مشاهدة التغيرات الطارئة على تدفق الدم إلى المخ وذلك على أكثر من عشرين طفلا يعانون من التوحد بلغ متوسط أعمارهم العاشرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى التوحد قد يجدون وقع صوت الانسان غريبًا على آذانهم مرضى التوحد قد يجدون وقع صوت الانسان غريبًا على آذانهم



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates