نوم القيلولة يخفض ضغط الدم ويمنع حدوث النوبات القلبية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

نوم القيلولة يخفض ضغط الدم ويمنع حدوث النوبات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نوم القيلولة يخفض ضغط الدم ويمنع حدوث النوبات القلبية

نوم القيلولة
لندن ـ صوت الإمارات

مجرد غفوة قصيرة في منتصف النهار، لا تجدد فقط النشاط وتمنح الحيوية للإنسان، ولكنها يمكن أن تقلل ضغط الدم وتمنع حدوث النوبات القلبية في المستقبل.هذا ما أفاد به بحث حديث شارك فيه قرابة 400 رجل وسيدة في منتصف العمر، حيث تبين أن من اعتادوا الحصول على قسط من نوم القيلولة يوميا بعد الظهر ساهمت لاحقا في خفض ضغط الدم لديهم أكثر من أولئك الذين ظلوا مستيقظين خلال اليوم، كما نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وأظهرت نتائج البحث، التي طرحت في المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، أن ضغط الدم، كان لدى الأشخاص الذين تمتعوا بنوم الظهيرة، أقل بعد استيقاظهم من القيلولة وكذلك لاحقا خلال فترة نومهم ليلا.وأشار أطباء القلب إلى أن هذا الاختلاف الطفيف، حوالي 5 %، كان كافيا ليترك أثرا ملحوظا على معدلات النوبات القلبية، حيث اكتشف أن هذه الانخفاضات الصغيرة في ضغط الدم تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 10 %.

واكتشفت الدراسة أن هؤلاء الذين حصلوا على قيلولة خلال فترة الظهيرة انخفضت لديهم قياسات ضغط الدم بمعدل 5 % أقل من أولئك الذين لم يحصلوا على قيلولة الظهيرة، مؤكدة أن الحصول على قسط أطول من نوم القيلولة لمدة تصل إلى ساعة يكون له نتائج أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوم القيلولة يخفض ضغط الدم ويمنع حدوث النوبات القلبية نوم القيلولة يخفض ضغط الدم ويمنع حدوث النوبات القلبية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates