60 ٪ من الأطفال يجهلون هوية من يتواصلون معهم إلكترونيًا
آخر تحديث 15:18:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

60 ٪ من الأطفال يجهلون هوية من يتواصلون معهم إلكترونيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 60 ٪ من الأطفال يجهلون هوية من يتواصلون معهم إلكترونيًا

دبي ـ وكالات

طالب مدير مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة دبي، الأمين العام لجمعية توعية ورعاية الأحداث، الدكتور محمد مراد عبدالله، المجتمع المحلي بالتصدي لخطر الصحبة السيئة، لما لها من تداعيات خطرة، خصوصاً على الأقران الأسوياء الذين يستدرجهم أصدقاء السوء للوقوع في براثن الانحراف، لاسيما تعاطي المخدرات.وذكر أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن ‬60٪ من الأطفال الذين يدخلون غرف الدردشة الإلكترونية بهدف التعارف، يجهلون هوية من يتحدثون معهم.وأوضح مراد أن تأثير الصديق السيئ في أقرانه بالغ الأثر، وقد يكون تأثير الصديق أقوى من تأثير الأسرة أو المدرسة، والصديق المدمن، على سبيل المثال، يسعى لجر أصدقائه نحو هاوية الإدمان، حيث إن مدمن المخدرات لا يستمتع بتناولها إلا وسط أقرانه، وثبت ذلك من خلال دراسة ميدانية أعدت على متعاطي «الجرعة الأولى» أثبتت أن ‬86٪ من هذه الحالات كانت من خلال صديق.وتظهر تلك العلامات نتيجة طبيعية لأسباب عدة منها البيوت المفككة، الأسر التي لاتجالس أبناءها، الأسر التي تترك أبناءها يقضون أوقاتاً طويلة خارج المنزل، الأطفال ضعيفي الشخصية، بالإضافة إلى ما يسمى صديق السوء الافتراضي، حيث تلعب الإنترنت دوراً خطراً في تكوين ما يسمى الشلل الإلكترونية.وناشد مراد الأسر عدم الانتظار لحين وقوع الابن تحت تأثير صديق سوء حتى تتدخل لإنقاذه، إنما عليها أن تقوم بدور وقائي وتحصيني، لحماية أبناءها من هذا الخطر ، محذراً من المخاطر الناجمة عن أصدقاء السوء، ومنها التسرب الدراسي، الشغب الدراسي، المشاجرات، فرض السيطرة على التلاميذ، تشكيل عصابات، إدمان الحبوب المخدرة والمخدرات، استخدام السلاح الأبيض، بالإضافة إلى تبادل المواد والصور الإباحية.وقدم نصائح وقائية عدة يمكن اتباعها لحماية الأبناء من تأثير أصدقاء السوء، منها التحصين الديني للأبناء، الدفء العاطفي، قضاء وقت مناسب مع الأبناء، الحديث عن أصدقاء الابن والتعرف إليهم عن قرب، عدم السماح للأبناء بالبقاء وقتاً طويلاً خارج المنزل، عدم السماح للأبناء بالبقاء وقتاً طويلاً مع الانترنت، مراقبة التغيرات الحادثة على الأبناء، معرفة كيفية إنفاق الابن مصروفه الشخصي، بالإضافة إلى التعاون مع المدرسة لمعرفة سلوك الابن داخل المدرسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60 ٪ من الأطفال يجهلون هوية من يتواصلون معهم إلكترونيًا 60 ٪ من الأطفال يجهلون هوية من يتواصلون معهم إلكترونيًا



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates