إطلاق 8 مبادرات للابتكار في التعليم تجسيداً لرؤية محمد بن زايد
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق 8 مبادرات للابتكار في التعليم تجسيداً لرؤية محمد بن زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق 8 مبادرات للابتكار في التعليم تجسيداً لرؤية محمد بن زايد

اكتشاف المواهب من الطفولة وخلال التعليم الأساسي
أبوظبي- سعيد المهيري

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم، اليوم الثلاثاء، حزمة مبادرات هامة تتضمن منظومة متكاملة للابتكار في أبوظبي، لاكتشاف المواهب من الطفولة وخلال التعليم الأساسي، وجعل القطاع الخاص والشركاء من الحكومة والمجتمع والمؤسسات مرتبطين بدعم مجتمع المعرفة، تجسيداً لرؤية ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في القمة الحكومية الأخيرة.

وتضم الحزمة 8 مبادرات كحزمة أولى، ضمن مقاربة متكاملة تعتمد على إشراك الصناعات المتقدمة والمجتمع، وترسخ ثقافة الابتكار، وتؤسس ثقافة مجتمعية تبجل المخترع والمبتكر، وتعلي من شأن قيمة المنطق العلمي كوسيلة لتحليل المشكلات وإيجاد الحلول، وتجعل مدارس إمارة أبوظبي حاضنة للابتكار والمبتكرين. 

وقالت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتورة أمل القبيسي "إن القائد المُلهم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هو من رسم لنا خريطة المستقبل وحثنا على العمل لمجابهة التحديات التي تواجهنا بعد خمسين سنة، وهو ما أكده خلال كلمته الملهمة في افتتاح القمة الحكومية والتي أكد فيها إننا لن نستطيع أن نحقق ذلك دون الاستثمار في الإنسان، لاسيما من خلال التعليم والذي يفتح أبواب المستقبل للطلاب ويربطهم بماضيهم وتراثهم الذي يجب ألا ينسوه.

وأضافت القبيسي: "لقد أثبت سموه للعالم كله أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير في ظل رؤية واضحة ومحددة لتحقيق السعادة والرفاهية لمواطنيها، وأنها تسعى للمساهمة في الجهد الإنساني لاكتشاف آفاق جديدة وتحويل المعارف والابتكارات إلى مورد اقتصادي للدولة يضمن لها استدامة التنمية فالسبيل الوحيد لضمان الرخاء هو من خلال الابتكار.

كما أكد المجلس أن محاور الابتكار السبعة التي قدمها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تمثل مرتكزات أساسية لتطوير سياسات التعليم، وتوجيهها لدعم الابتكار.

ويبرز دور مؤسسات التعليم من مدارس وجامعات في تدعيم وتنمية المهارات الأساسية للإبداع لدى الطلبة، كمهارات البحث العلمي، وحل المشكلات والتحليل الناقد، وتشرح القبيسي: "هذا الدور يتكامل مع مشاركة القطاع الخاص والصناعي ومراكز البحث العلمي في استثمار كل ذلك وربطه بتحديات المستقبل لخلق منظومة متكاملة للابتكار تمكننا من التنافس العالمي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق 8 مبادرات للابتكار في التعليم تجسيداً لرؤية محمد بن زايد إطلاق 8 مبادرات للابتكار في التعليم تجسيداً لرؤية محمد بن زايد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates