خليفة للأعمال الإنسانية يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خليفة للأعمال الإنسانية" يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خليفة للأعمال الإنسانية" يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية
ابوظبي- سعيد المهيري

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم لقاء جمع الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية ضمن مشروع الوجبات الصحية للطلبة وذلك في قاعة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بأم القيوين .

حضر اللقاء المدير العام للمؤسسة محمد حاجي الخوري و وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة وسعيد علي بن حسين القائم بإدارة منطقة أم القيوين التعليمية وممثلو وزارة التربية والشركات الوطنية والموردون الداعمين للمبادرة .

وأشاد المدير العام للمؤسسة بتوجيهات رئيس الدولة وحرصه الدائم على توفير كل ما من شأنه تحقيق راحة المواطن واستقراره معنويا وماديا وتسخير جميع الإمكانيات والموارد من أجل تنمية أبنائه وسعي سموه الدائم لتوفير احتياجات جميع فئات المجتمع وتلبيتها بأفضل الطرق والأساليب.

وأشار خلال اللقاء إلى نجاح مشروع المقاصف المدرسية / الوجبات الصحية للطلبة / الذي أطلقته المؤسسة بمبادرة ودعم من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ عامين استكمالا لمشروع دعم الطلبة ورعاية الأسر المواطنة للارتقاء بها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا حرص المؤسسة على مراعاة الاشتراطات الصحية المحددة من قبل وزارة الصحة والبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتطبيق المواصفات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء بهدف تعزيز ثقافة الغذاء الصحي في المدارس .

وذكر أن لقاء اليوم تم خلاله الإعلان عن إدارج التمور ضمن وجبات الفطور الصباحي للطلاب وبيعها لهم بأسعار مدعومة وذلك بالتعاون مع شركة الفوعة للتمور، موضحا أنه بناء علي استراتيجية المؤسسة التي تتوافق مع استراتيجية الحكومة بخلق و توفير فرص عمل للمواطنين تم هذا العام توطين قطاع المقاصف و رفع عدد مشغلي المقاصف المدرسية ليصل إلى ألفين و500 مواطن و مواطنة شاملا جميع مدارس الدولة .

وأكد الخوري أن مبادرة المقاصف المدرسية وتأمين وجبات غذائية صحية للطلبة تسير في المدارس الحكومية وفق آلية عمل منظمة وتعليمات صارمة وواضحة هدفها توفير الأغذية والمشروبات بأعلى قيمة غذائية تحقيقا للتغذية السليمة وبأسعار ملائمة والارتقاء بالخدمات الغذائية المقدمة في المقصف المدرسي والمساهمة في ترسيخ العادات الغذائية السليمة ورفع الوعي الغذائي لدى الطلبة والابتعاد عن الوجبات الضارة والتي لا تساعد على النمو البدني والعقلي بصورة طبيعية .

وأشار إلى أن شروط ومعايير وبنود العقود واضحة مع الموردين حيث تشترط التزامهم بالمعايير والقواعد الصحية المحددة تبعا لأجهزة الرقابة الغذائية في الدولة ، مؤكدا أن المؤسسة ووزارة التربية و التعليم لن تتهاون مع أي مخالفة كانت صغيرة أم كبيرة حيث هدفنا من هذه المبادرة تقديم أغذية صحية للطلبة وبأسعار رمزية تتوافق مع مدخولات الجميع.

وأشاد الخوري بالتعاون القائم مع مراكز الرقابة الغذائية في الدولة للتأكد من مدى التزام المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وذلك وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة حيث نركز على أساسيات سلامة الغذاء وهي التبريد المناسب والتنظيف الجيد والطبخ ومنع حدوث التلوث التبادلي إلى جانب التحقق من مدى التزام تلك المنشآت بسلامة المادة الغذائية المعدة لتقديمها في المقاصف المدرسية.

من جهته ثمن وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالرحمن الحمادي مبادرات مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تستهدف مصلحة العملية التعليمية ومصلحة الطلبة وتأتي في اطار دعم صحة الطلاب وتعزيز الثقافة الغذائية الصحيحة عندهم، منوها بأن وزارة التربية عملت على تدريب مشغلي المقاصف بما يتوافق مع مصلحة الطلبة وصحتهم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة للأعمال الإنسانية يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية خليفة للأعمال الإنسانية يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates