خليفة للأعمال الإنسانية يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية
آخر تحديث 03:15:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خليفة للأعمال الإنسانية" يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خليفة للأعمال الإنسانية" يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية
ابوظبي- سعيد المهيري

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم لقاء جمع الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية ضمن مشروع الوجبات الصحية للطلبة وذلك في قاعة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بأم القيوين .

حضر اللقاء المدير العام للمؤسسة محمد حاجي الخوري و وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة وسعيد علي بن حسين القائم بإدارة منطقة أم القيوين التعليمية وممثلو وزارة التربية والشركات الوطنية والموردون الداعمين للمبادرة .

وأشاد المدير العام للمؤسسة بتوجيهات رئيس الدولة وحرصه الدائم على توفير كل ما من شأنه تحقيق راحة المواطن واستقراره معنويا وماديا وتسخير جميع الإمكانيات والموارد من أجل تنمية أبنائه وسعي سموه الدائم لتوفير احتياجات جميع فئات المجتمع وتلبيتها بأفضل الطرق والأساليب.

وأشار خلال اللقاء إلى نجاح مشروع المقاصف المدرسية / الوجبات الصحية للطلبة / الذي أطلقته المؤسسة بمبادرة ودعم من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ عامين استكمالا لمشروع دعم الطلبة ورعاية الأسر المواطنة للارتقاء بها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا حرص المؤسسة على مراعاة الاشتراطات الصحية المحددة من قبل وزارة الصحة والبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتطبيق المواصفات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء بهدف تعزيز ثقافة الغذاء الصحي في المدارس .

وذكر أن لقاء اليوم تم خلاله الإعلان عن إدارج التمور ضمن وجبات الفطور الصباحي للطلاب وبيعها لهم بأسعار مدعومة وذلك بالتعاون مع شركة الفوعة للتمور، موضحا أنه بناء علي استراتيجية المؤسسة التي تتوافق مع استراتيجية الحكومة بخلق و توفير فرص عمل للمواطنين تم هذا العام توطين قطاع المقاصف و رفع عدد مشغلي المقاصف المدرسية ليصل إلى ألفين و500 مواطن و مواطنة شاملا جميع مدارس الدولة .

وأكد الخوري أن مبادرة المقاصف المدرسية وتأمين وجبات غذائية صحية للطلبة تسير في المدارس الحكومية وفق آلية عمل منظمة وتعليمات صارمة وواضحة هدفها توفير الأغذية والمشروبات بأعلى قيمة غذائية تحقيقا للتغذية السليمة وبأسعار ملائمة والارتقاء بالخدمات الغذائية المقدمة في المقصف المدرسي والمساهمة في ترسيخ العادات الغذائية السليمة ورفع الوعي الغذائي لدى الطلبة والابتعاد عن الوجبات الضارة والتي لا تساعد على النمو البدني والعقلي بصورة طبيعية .

وأشار إلى أن شروط ومعايير وبنود العقود واضحة مع الموردين حيث تشترط التزامهم بالمعايير والقواعد الصحية المحددة تبعا لأجهزة الرقابة الغذائية في الدولة ، مؤكدا أن المؤسسة ووزارة التربية و التعليم لن تتهاون مع أي مخالفة كانت صغيرة أم كبيرة حيث هدفنا من هذه المبادرة تقديم أغذية صحية للطلبة وبأسعار رمزية تتوافق مع مدخولات الجميع.

وأشاد الخوري بالتعاون القائم مع مراكز الرقابة الغذائية في الدولة للتأكد من مدى التزام المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وذلك وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة حيث نركز على أساسيات سلامة الغذاء وهي التبريد المناسب والتنظيف الجيد والطبخ ومنع حدوث التلوث التبادلي إلى جانب التحقق من مدى التزام تلك المنشآت بسلامة المادة الغذائية المعدة لتقديمها في المقاصف المدرسية.

من جهته ثمن وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالرحمن الحمادي مبادرات مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تستهدف مصلحة العملية التعليمية ومصلحة الطلبة وتأتي في اطار دعم صحة الطلاب وتعزيز الثقافة الغذائية الصحيحة عندهم، منوها بأن وزارة التربية عملت على تدريب مشغلي المقاصف بما يتوافق مع مصلحة الطلبة وصحتهم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة للأعمال الإنسانية يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية خليفة للأعمال الإنسانية يلتقي المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية



بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates