مدارس دبي الحكومية تفتتح العام الجديد بمبادرة مرحبا مدرستي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدارس دبي الحكومية تفتتح العام الجديد بمبادرة "مرحبا مدرستي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدارس دبي الحكومية تفتتح العام الجديد بمبادرة "مرحبا مدرستي"

مدارس منطقة دبي التعليمية
دبي - وام

بدأت مدارس منطقة دبي التعليمية العام الدراسي الجديد اليوم بأسبوع تربوي وترفيهي ومجتمعي هادف تفاعلت فيه مدارس الإمارة الحكومية ورياض الأطفال مع عشرات المبادرات النوعية والمبتكرة بحضور عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك في إطار برنامج "مرحبا مدرستي" الذي دشنته جميع مدارس دبي الحكومية ويستمر طول الاسبوع الأول من الدراسة ويشتمل على عدد من الفعاليات الترفيهية والمجتمعية الهادفة والمؤثرة.

وتفقد الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية مدرسة جميرا النموذجية حيث حضر فعاليات اليوم الأول ووجه كلمة ترحيبية للطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية وتابع انتظام الطالبات في المدرسة واستلام الكتب المدرسية كما تابع الفعاليات الخاصة بمبادرة مرحبا مدرستي.

وسجلت مدارس دبي الحكومية اليوم في اليوم الدراسي الأول نسب التزام وحضور من قبل الهيئات الإدارية والطلبة قاربت 100 في المائة في كثير من المدارس ما يؤكد قيمة وجدول البرامج الاحتفالية الاستباقية التي أوجدتها منطقة دبي التعليمية لتهيئة الميدان التربوي وتحقيق أعلى نسبة التزام بالدوام المدرسي من قبل الطلبة .

وشهدت ساحات مدارس دبي فعاليات نوعية ساهم في تجسيدها عدد من المؤسسات المجتمعية في شراكة ناجحة أثرت الميدان التربوي بمبادرات جادة بفعل التنظيم الناجح لتلك الفعاليات من قبل وحدة الاتصال الحكومي وقسم البيئة والأنشطة المدرسية في منطقة دبي التعليمية وهو ما ساعد على نقل الطلاب والطالبات إلى أجواء تمهيدية مناسبة لبدء عام دراسي جديد.

وأكد الدكتور المنصوري أن فعاليات "مرحبا مدرستي" لاقت استجابة واسعة من المدارس والطلاب وأولياء الأمور على حد سواء باعتبارها فكرة تربوية متميزة لتمهيد الدخول المثالي إلى أجواء عام دراسي جديد من زاوية تربوية واجتماعية ونفسية محكمة تأتي انسجاما مع توجهات ومبادرات وزارة التربية والتعليم الرامية إلى واقع تربوي وتعليمي أفضل كل عام.

وقال المنصوري إن الفعاليات انعكست بثقة على المجتمع التربوي عموما وتجلى صداها في تهيئة المجتمع المدرسي على نحو مثالي ومطلوب للانتقال إلى أجواء دراسية مواتية في بداية عام جديد يطمح الجميع لأن يكون سلسا ومثاليا ومنضبطا إلى أبعد حد.

وأوضح أن المنطقة التعليمية استعدت هذا العام لمبادرة "مرحبا مدرستي" على نحو متمكن ومثالي عبر التواصل المسبق مع الجهات المشاركة وتنظيم جدول الفعاليات في المدارس ورياض الأطفال بهدف استقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي في هيئة تليق بالفكر التربوي الحديث والمتبع في وزارة التربية والتعليم ومناطقها المختلفة.

وأكد أن منطقة دبي التعليمية بادرت بدعوة شخصيات مجتمعية لزيارة المدارس في أسبوع مرحبا مدرستي كما دعت بعض الشخصيات الكرتونية مثل مدهش لزيارة مدارس الحلقة الأولى إلى جانب عدد من البرامج التي وضعت من قبل المدارس بما يتناسب مع بيئة المدرسة مع توثيق هذه الفعاليات.

وتقدم مدير منطقة دبي التعليمية بالشكر الجزيل إلى الجهات المشاركة والداعمة لفعاليات ومبادرات المدارس هذا العام وبرنامج "مرحبا مدرستي" التي تترجم حسا وحرصا وطنيا عاليا من خلال حضورها الدائم في الفعاليات التربوية المتنوعة.

تضمنت الفعاليات التربوية لبلدية دبي ضمن مشاركتها في برنامج "مرحبا مدرستي" محاضرات تعريفية عن مبادرة دوام بلا مركبات وورشه توعوية عن التسوق الأخضر والبصمة الكربونية فيما تمثلت مشاركة مصرف الإمارات الإسلامي في تقديم عرض عن حساب التوفير "حصالة" المصمم خصيصا للأطفال والذي يدعو إلى زيادة ثقافة الادخار لديهم إضافة إلى تخصيص مساحة لعب للأطفال وتم توزيع الهدايا الرمزية على الصغار.

أما هيئة كهرباء ومياه دبي فحرصت على توفير ورش عمل ومحاضرات وفعاليات لافتة لاستقبال الطلبة في الأيام الدراسية الأولى وتركزت فعالياتها في استقبال الأطفال مع شخصيات نور وحياة الكرتونية وإلقاء محاضرات عن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وتشعبت فعاليات الهيئة في عدد من رياض الأطفال الحكومية.

وشاركت هيئة الطرق والمواصلات في فعاليات مرحبا مدرستي بورش توعية عن سلامة الطريق في جلوس الطلبة في الحافلة للمحافظة على سلامتهم أثناء الطريق ومسابقات ترفيهية.

فيما قدمت هيئة صحة دبي جدولا للفعاليات الصحية والترفيهية المقدمة لطلبة المدارس وعددا من المحاضرات بهدف نشر الوعي الصحي والتغذوي حول مجموعات الغذائية وحول أهمية وجبة الافطار ومخاطر الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة غير الصحية.

وتضمن برنامج الإدارة العامة للمرور فعاليات أخرى متنوعة منها: توزيع بروشورات ومطبوعات وهدايا تذكارية للأطفال في الرياض ومدارس الحلقة الأولى وعمل محاضرات وورش عمل لتثقيفهم بآداب وقوانين السلامة المرورية.

وشاركت النيابة العامة في دبي بفعالية مرحبا مدرستي من خلال الورش التثقيف والتوعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس دبي الحكومية تفتتح العام الجديد بمبادرة مرحبا مدرستي مدارس دبي الحكومية تفتتح العام الجديد بمبادرة مرحبا مدرستي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates