«الإمارات للتعليم المدرسي» تؤكد حرصها على توفير كافة احتياجات الميدان التربوي
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

«الإمارات للتعليم المدرسي» تؤكد حرصها على توفير كافة احتياجات الميدان التربوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «الإمارات للتعليم المدرسي» تؤكد حرصها على توفير كافة احتياجات الميدان التربوي

مؤسسة الإمارات للتعليم
دبي - صوت الإمارات

أكد سعادة محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بالإنابة حرص المؤسسة على توفير كافة احتياجات الميدان التربوي بما يسهم في استدامة العملية التعليمية واستقرارها في مختلف المدارس الحكومية في الدولة ، إذ تعمل مختلف فرق المؤسسة في الميدان على توفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة للطلبة من شأنها الارتقاء بحصيلتهم المعرفية والمهارية والأخذ بهم إلى آفاق واسعة من التطوير والمواكبة.

جاء ذلك خلال زيارة سعادته لعدد من المدارس في إمارات أبو ظبي والفجيرة ورأس الخيمة شملت كل من مدرسة الشويب للتعليم الأساسي والثانوي بنين ومدرسة المسيرة ومدرسة شعم للتعليم الأساسي بنين والثانوي وروضة المعرفة وذلك بهدف الاطلاع على سير العملية التعليمية في تلك المدارس والوقوف على احتياجات الميدان التربوي هناك تزامنا مع انطلاق العام الدراسي 2022-2023 وتماشيا كذلك مع نهج المؤسسة القائم على التواصل المباشر والدائم مع مختلف مكونات المجتمع التربوي من طلبة ومعلمين وأولياء أمور.

واشتملت الجولة على تنظيم مجلسين لأولياء الأمور في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة بمشاركة سعادة يوسف عبدالله البطران عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة أحمد عبد الله الشحي عضو المجلس الوطني الاتحادي و سعادة راشد عبيد الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في حكومة الفجيرة وبحضور عدد من القيادات التربوية و جمع من أولياء الأمور وذلك بهدف توثيق الشراكة القائمة معهم وتدعيمها بالشكل الأمثل باعتبارهم رافدا أساسيا من روافد الارتقاء بالمنظومة التعليمية وشركاء في خطط ريادة القطاع التعليمي.

وناقش سعادته خلال لقاءاته مع أولياء الأمور العديد من القضايا التربوية ذات الأولوية إلى جانب البحث في عدد من التحديات الماثلة ، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات ودورها في توحيد الجهود من أجل ضمان المشاركة الفعالة لأولياء الأمور في صياغة الخطط التربوية المستقبلية.

وبين خلال حديثه إلى أولياء الأمور أن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أولت أهمية كبيرة لأدوارهم وتطلعاتهم من أجل المضي قدما في تطوير التعليم في الدولة مؤكدا على أهمية تكامل الأدوار و الشراكة الحقيقة مع أولياء أمور الطلبة باعتبارهم شركاء في المسؤولية وفي صياغة الخطط التربوية إذ يعتبر ذلك ضمانة لتحقيق مستهدفات الدولة في ملف التعليم.

وأشار القاسم إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشاركة فعلية لأولياء أمور الطلبة ومختلف مكونات المجتمع التربوي في العديد من المبادرات والخطط التربوية وذلك التزاما برؤية القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية إشراك أولياء الأمور في التخطيط للعلمية التربوية ومساندتهم كذلك لخطط تطويرها بما ينعكس في المحصلة النهائية على جودة التعليم ومخرجاته التربوية.

وبين أن الجولات الميدانية التي تقوم بها قيادة المؤسسة ومختلف فرقها من شأنها توفير الدعم الكامل للميدان التربوي لتحقيق أهداف المنظومة التعليمية وتطلعات القيادة الرشيدة التي جعلت من التعليم محركا جوهريا لمختلف الخطط التنموية المستقبلية في مختلف القطاعات الحيوية في الدولة والتي ارتكزت في مجملها على جودة المخرجات التربوية للمنظومة التعليمية الوطنية وقدرتها مستقبلا على قيادة دفة التطوير والتحديث في كافة المجالات التي تعول عليها القيادة الرشيدة لاستدامة ريادة الدولة على المستوى العالمي.

وأكد على تبني نهج التواصل المباشر مع كافة أطراف العملية التعليمية إذ يتطلب تحقيق قفزة نوعية في المنظومة التعليمية الوطنية حشد كافة الجهود وتوحيدها لإحداث حراك تربوي بناء يستهدف توفير ممكنات ريادتها وتقدمها عبر الاستفادة من الخبرات المتاحة و تطويرها واستلهام أفضل التجارب التعليمية عالميا وتطبيقها في الميدان بما ينسجم مع الأولويات الوطنية في الشأن التعليمي موضحا سعادته أن الجولات الميدانية ستتواصل على مدار العام لتشمل كافة المدارس الحكومية من أجل الحفاظ على تواصل فعال مع الميدان التربوي.

واطلع محمد القاسم خلال جولته على المدارس المذكورة على جاهزيتها ومدى تلبيتها لمتطلبات العملية التعليمية كما تفقد سعادته المختبرات العلمية في تلك المدارس وكافة مرافقها التعليمية إلى جانب لقاء سعادته مع عدد من المعلمين والقيادات المدرسية والطلبة للتعرف على سير العملية التعليمية واقتراحاتهم وآرائهم في هذا الشأن.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

«الإمارات للتعليم المدرسي» تعلن إعادة فتح باب التسجيل في المدارس الحكومية

المدارس الحكومية تباشر جمع الكتب المستخدمة للفصل الثالث

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«الإمارات للتعليم المدرسي» تؤكد حرصها على توفير كافة احتياجات الميدان التربوي «الإمارات للتعليم المدرسي» تؤكد حرصها على توفير كافة احتياجات الميدان التربوي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates