طالبان إماراتيان يبتكران تطبيقًا يجعل الكتب واقعًا افتراضيًا
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

طالبان إماراتيان يبتكران تطبيقًا يجعل الكتب واقعًا افتراضيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبان إماراتيان يبتكران تطبيقًا يجعل الكتب واقعًا افتراضيًا

جامعة "خليفة"
ابوظبي- فهد الحوسني

ابتكر الطالبان في جامعة "خليفة": محمد وائل، ومنى الزبيدي، تطبيقًا ذكيًا، يساعد المستخدم على قراءة الكتب بتقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد، وأطلقا عليه اسم "إيربوك"، وحصلا من خلاله على المركز الأول في مسابقة "تطبيقات الهاتف المتحرك 2015".

وأكد وائل، أنّ الابتكار تم تنفيذه تحت إشراف أساتذة وباحثين من جامعة خليفة ومركز "إبتيك"، مشيرًا إلى أنّ التطبيق عبارة عن وسيلة لتحويل كتاب ما إلى واقع افتراضي، بهدف إثراء المواد التعليمية عن طريق إضافة رسومات ثلاثية الأبعاد، وملفات صوتية على الكتب المطبوعة، حيث يتم استعمال كاميرا الهاتف الذكي لمسح الكتاب، وعندما تتعرف الكاميرا على محتوى معين يتم تشغيل ملف وسائط متعددة مرتبط بها.

وأوضح أنّ البرنامج في الأساس موجّه إلى الطلبة الصغار في مراحل التعليم الأولى، ويهدف إلى تحسين نوعية الكتب العربية وإثراء المحتوى الرقمي العربي، من خلال الصور والترجمة صوتية للكتابات، وجذب الصغار لمتعة القراءة عن طريق التحفيز من خلال استخدام الصوت والصورة.

وأضاف، أنّ التطبيق يعزز أيضًا فكرة التعليم الإلكتروني، ويساعد على نشر صناعة قصص الأطفال بشخصيات تفاعلية متحركة خصوصًا للمتعلمين في وقت مبكر، مؤكدًا أنّ الكتب المرئية ثلاثية الأبعاد، أصبحت تمثّل واحدة من المبادرات الجديدة لتشجيع القراءة.

وأشار إلى أنّ التطبيق يمكنه تصميم خطوط ثلاثية الأبعاد متحركة وتصميم شعارات وإضافة تأثيرات إلى صفحات الويب وتشكيل وإيجاد خطوط ثلاثية أبعاد، وإضافة الكثير من التأثيرات المتحركة والتحكم في الألوان والإضاءة وتغيير حجم الخط وصنع شاشة توقف، فضلًا عن أنّ التطبيق يمكنه التعرف على أي قصة مصورة وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان إماراتيان يبتكران تطبيقًا يجعل الكتب واقعًا افتراضيًا طالبان إماراتيان يبتكران تطبيقًا يجعل الكتب واقعًا افتراضيًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates