انطلاق المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا في دبي 31 الجاري
آخر تحديث 09:52:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا في دبي 31 الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا في دبي 31 الجاري

حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعلي
دبي - صوت الامارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق فعاليات المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بنسخته الثالثة، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في 31 يناير الجاري وحتى 4 فبراير المقبل بدبي فستيفال آرينا، وهو حدث سنوي مرتقب يشكل دعامة مهمة لترسيخ رؤية الوزارة التربوية في تحقيق تعليم ريادي ابتكاري لأجيال مهارية، وبما يصب ويتماشى مع توجهات الدولة، ورؤيتها 2021، التي تتمحور في جعل الابتكار سمة أساسية لمجتمع دولة الإمارات.

أقرأ أيضًا:  وزارة التربية تعلن أن اختبارات طلبة المدرسة الإماراتية إلكترونية بالكامل

يشارك في المهرجان الذي يهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التعليمية التي تدعمها البرامج والأنشطة والفعاليات المنتقاة، لتكريس الابتكار منهجية حياة، نحو 1665 طالباً وطالبة، حيث سيتم خلال المهرجان طرح 912 مشروعاً ابتكارياً من نتاج طلبة المدرسة الإماراتية.

وعمدت الوزارة إلى رفع سقف توجهاتها من خلال توسيع مستهدفاتها، حيث زادت أعداد المشاريع المرشحة للفوز بمسابقة المهرجان إلى 200 مشروع، بحيث يتم اختيار المتميز منها لعرضها في قصر البحر بأبوظبي ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم 2019، بهدف حفز الطلبة، وزيادة شغفهم المعرفي والارتقاء بأدائهم الأكاديمي، بجانب تمكينهم من المشاركة في المعارض والمنتديات الدولية المتخصصة.

ويحظى المهرجان بدعم كبير من قبل المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في الدولة ويشارك فيه نخبة من المتحدثين الرسميين من رواد الابتكار في مختلف دول العالم.

حدث سنوي

وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار حدث سنوي بالغ الأهمية يرتكز إلى مفاهيم حديثة وعلمية تتصل بترسيخ مقومات المجتمع المدرسي من خلال تزويده بالأدوات والمفاهيم الحديثة والاطلاع على مجالات العلوم والبحث والابتكار، وآفاق تقدمها وأهميتها في نهضة الوطن، كون الابتكار أصبح ضرورة حتمية تتطلبها محددات التطور والتقدم والتنافسية، بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية الدولة 2021، ومئويتها 2071، وهو الشيء الذي تضعه الوزارة بعين الاعتبار ويشكل لديها أولوية قصوى من خلال ترسيخ هذا النهج في خطط التطوير المدرسية، ومنهجية التعاطي مع الممارسات التربوية الحديثة التي أضحت جزءاً لا يتجزأ من المدرسة الإماراتية.

وذكر معاليه أن المهرجان يأتي انسجاماً وتنفيذاً للسياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الرامية إلى وضع الدولة في مصافّ الدول الأكثر ابتكاراً من خلال تأهيل الكوادر الوطنية ورفدها بأفضل التجارب والخبرات لتكون ضمانة لاستدامة مسيرة الدولة التنموية المشهودة.

وبيّن أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى خلق بيئة ابتكارية مميزة في مدارسها وكل مؤسساتها التعليمية، ولتحقيق ذلك تعمل على رفد المجتمع المدرسي بالبرامج والمبادرات النوعية بشكل مستمر لترسيخ الفكر الابتكاري لدى كل مكونات المجتمع التربوي بما يحاكي أولويات الأجندة الوطنية، وما تفرضه المتغيرات المتسارعة في المجالات التقنية والتكنولوجية إلى جانب متطلبات أسواق العمل المستقبلية.

تأصيل الابتكار

وأشارت معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى تأصيل الابتكار بوصفه قيمة ونهجاً راسخاً في الأجيال من خلال إبراز دوره وأهميته في التطور وتوظيف الإمكانات لتوفير أفضل الأساليب والقوالب التعليمية والنماذج والأفكار في مختلف مجالات الابتكار، مؤكدة أن المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يتيح للطلبة فرصة مثالية للتعرف إلى رواد الابتكار العالميين من خلال استضافتهم لعرض تجاربهم أمام الطلبة ومناقشتهم والوقوف على التحديات التي واجهتم خلال مسيرتهم نحو الريادة.

وأوضحت معاليها أن المهرجان أصبح تظاهرة سنوية متجددة تعيد الزخم المعرفي الموجه نحو تكريس الابتكار والتعريف به من خلال برامج وجلسات وأنشطة متنوعة، توفر للطالب وولي الأمر والمجتمع قسطاً وافراً من المعلومات، فضلاً عن كون المهرجان وسيلة لتوثيق أفضل التجارب العالمية والتطورات الآنية والمستقبلية في هذا القطاع الحيوي وإطلاع الحضور عليها.

وقالت معاليها إن تمكين الطلبة من تطوير مشاريعهم وتوفير جهات داعمة لتتبنى أفكارهم والعمل سوياً على ترجمتها إلى أرض الواقع .

منصة مثالية

ومن جهته قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة: «يعد المهرجان الوطني للعلوم والابتكار منصة مثالية لنشر ثقافة الإبداع والابتكار ضمن أوساط المجتمع كافة، وخصوصاً لدى الطلبة والشباب، حيث تعمل الوزارة بشكل دائم على إيجاد المبادرات الخلاقة، التي تسهم في بناء ثقافة مجتمعية راسخة ترتكز إلى الابتكار بوصفه منهجاً وأسلوب حياة، كونه أحد أهم ركائز اقتصاد المعرفة، وضرورة ملحة للوصول إلى مجتمع معرفي مستدام يسهم في عملية التنمية المستدامة الشاملة».

فعاليات

وأفادت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، أن المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يشتمل على برامج وفعاليات متنوعة منها الخلوة الطلابية، وهي مساحة خصصتها الوزارة للتعرف إلى آراء الطلبة في قضايا تربوية وأخرى معاصرة تحاكي جوانب متعددة من اهتمامات المجتمع، كما تنظم الوزارة مؤتمراً يشارك به نخبة من المتحدثين الرسميين من رواد الابتكار على المستوى العالمي، إلى جانب فعاليات متنوعة تستهدف الطلبة وعائلاتهم.

مسابقتان

تنظم وزارة التربية والتعليم كذلك مسابقتين رئيسيتين خلال المهرجان، الأولى مسابقة معرض العلوم لطلبة الصفوف 5 - 12، وهي منصة لعرض النتائج البحثية التي توصل إليها الطلبة من خلال العمل على مشروعاتهم العلمية، مستخدمين في ذلك منهجيات البحث العلمي.

أما المسابقة الثانية ضمن المهرجان فهي مسابقة «فكرتي» التي توفر للطلبة في مرحلة رياض الأطفال ولغاية الصف الرابع فرصة لعرض أفكارهم الابتكارية.

قد يهمك أيضًا:

وزارة التعليم المصرية تسمح لطلاب أولى ثانوي باصطحاب الكتاب في الامتحانات

"التربية" المغربية تنفي حذف "فلسطين" من كتاب مدرسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا في دبي 31 الجاري انطلاق المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا في دبي 31 الجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates