التربية الامارتية  تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية
آخر تحديث 19:23:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" التربية الامارتية " تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " التربية الامارتية " تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية

وزارة التربية والتعليم
الشارقة ـ وام

أكد سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم تنفيذ الوزارة لمنظومة التدريب والتنمية المهنية التي استحدثتها بمواصفات ومعايير عالمية لإكساب المعلمين أدوات التدريس الحديثة وتقنيات التعليم المطورة وفنون الإدارة الصفية المتوافقة مع أفضل الممارسات التربوية العالمية .

جاء ذلك خلال أعمال " منتدى الخليج العربي للمعلمين " الذي انطلق بجامعة الشارقة اليوم ويستمر حتى الخميس المقبل ويصاحبه تنفيذ برنامج الحقائب التدريبية المتخصصة ويشارك فيه أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة على مستوى المناطق التعليمية في الدولة إلى جانب 5 آلاف معلم ومعلمة من المدارس ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية.

شهد المنتدى أصحاب السعادة علي ميحد السويدي وكيل الوزارة المساعد للتعليم الخاص وخولة المعلا الوكيل المساعد للسياسات التربوية وفوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية وعبد الرحمن الحمادي الوكيل المساعد للخدمات المساندة وسعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير كليات التقنية العليا والدكتور عارف الحمادي مدير جامعة خليفة ومديرو ومديرات ومعلمو ومعلمات المناطق التعليمية والمدارسية .

وأشار سعادة مروان الصوالح إلى أن وزارة التربية حريصة على فتح المجال أمام أدوار جديدة للمعلم إيمانا منها بأهمية هذه الأدوار في المرحلة المقبلة وإدراكا منها لحتمية الاستفادة من الخبرات المميزة التي تزخر بها مدارسنا والتي نرى ضرورة صقلها وتنميتها لتكون أكثر استجابة لمستجدات العالم وخطط التطوير وبرامجه التي تتبنى الوزارة تنفيذها .

وقال : " لقد شهد العالم في السنوات الأخيرة من القرن العشرين وحتى اليوم جملة من التحولات التي تواترت بشكل سريع ومذهل على ساحة الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والعلوم المتخصصة وما يتصل بذلك من آليات وأساليب الإدارة الحديثة وهذا بالتحديد ما أدركته دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مبكر وحرصت على تضمينه في خططها التطويرية ورؤيتها الاستراتيجية التي تنفذها بتوجيهات حكيمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأضاف سعادته أن الحراك السريع والمتنامي الذي نعاصره الآن على ساحة التنمية المستدامة والتنافسية العالمية ومجتمع اقتصاد المعرفة هو ما فرض المزيد من التحديات على المؤسسات التربوية المعنية بتطوير التعليم و فرض الحاجة الشديدة للتعليم النوعي والخدمة التعليمية عالية الجودة وهذه هي الخلاصة الحقيقية التي توصلت إليها جميع الهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة وهي الخلاصة نفسها التي أقرها الخبراء والنخب التربوية ممن رهنوا تطور التعليم بالمعلم الجيد مؤكدا أنه لن يستقيم أمر التطوير دون معلم كفؤ يقود التطوير ومعلم متميز يدرك أهمية وصول دولتنا لنظام تعليمي من الطراز الأول ونحن على ثقة في قدرة عناصرنا البشرية وتفاني وإخلاص أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التربية الامارتية  تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية  التربية الامارتية  تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates