جامعة الإمام تقر أول دراسة إعلامية عن عاصفة الحزم
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الإمام تقر أول دراسة إعلامية عن "عاصفة الحزم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمام تقر أول دراسة إعلامية عن "عاصفة الحزم"

جامعة الإمام محمد بن سعود
الرياض ـ صوت الإمارات

أقرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أول دراسة علمية إعلامية عن "عاصفة الحزم" قُدّمت لنيل درجة الماجستير في تخصّص الصحافة والنشر الإلكتروني من كلية الإعلام والاتصال بعنوان " المعالجة الإعلامية لعاصفة الحزم"، وذلك وفق منهج تحليلي أجري على عدد من الصحف السعودية.

وأوضح الباحث محمد بن رفاعي العتيبي الذي حصل على هذه الدرجة العلمية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، أن الدراسة سعت إلى تقديم تشخيص علمي و منهجي لأداء الصحافة السعودية في معالجتها لعاصفة الحزم، من خلال بحث ميداني أجراه وفق معطيات أبرزت الجهد الإعلامي النظري الذي ارتكزت عليه طبيعة المعالجة الإعلامية لعاصفة الحزم في الصحافة السعودية، وذلك بالوقوف على مستوى هذه المعالجة ، وتقييمها تقييماً واقعياً مع تحديد النقاط الإيجابية والسلبية فيها ، وتقديم المقترحات التي تدعو إلى تثبيت هذه الإيجابيات وتجاوز سلبياتها، بما يسهم في مساعدة صنّاع القرار في المملكة العربية السعودية والمحللين والإعلاميين والأكاديميين في رفع مستوى الممارسة، وتحسين الأداء في هذا المجال في المستقبل ليس بالنسبة فقط للصحف بل لمختلف وسائل الإعلام في المملكة والعالم العربي.

وأشرف على مشروع الدراسة عميد كلية الإعلام والاتصال الدكتور عبدالله الرفاعي، فيما ناقش الباحث العتيبي في الدراسة التي أجراها كل من : رئيس قسم الصحافة والنشر الإلكتروني في كلية الإعلام والاتصال الدكتور ناصر البراق، وعضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور علي نجادات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام تقر أول دراسة إعلامية عن عاصفة الحزم جامعة الإمام تقر أول دراسة إعلامية عن عاصفة الحزم



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates