بدء إعمال الدفعة الثانية لـ دبلوم خبير الابتكار
آخر تحديث 01:28:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء إعمال الدفعة الثانية لـ "دبلوم خبير الابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء إعمال الدفعة الثانية لـ "دبلوم خبير الابتكار"

مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي
دبي ـــ صوت الإمارات

أعلن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بدء أعمال الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم خبير الابتكار الحكومي، الذي ينظمه بالتعاون مع جامعة كامبريدج، وتضم الدفعة 54 منتسبًا من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، وذلك في إطار مواصلة جهود الحكومة لبناء الكفاءات الوطنية، وتعزيز معارفها وخبراتها على أسس مبتكرة.

ويهدف "دبلوم خبير الابتكار" إلى إعداد جيل متميز من الرؤساء التنفيذيين للابتكار، وترسيخ ثقافة الابتكار ممارسة يومية، والعمل على تطوير الأفكار المبتكرة واختبارها ونشرها، ما يعزّز التحول إلى حكومة المستقبل الذكية، ويحفّز الجهات على إحداث نقلة نوعية على مستويات الخدمات، بما يحقق أعلى درجات سعادة المتعاملين.

ويتلقى المنتسبون لبرنامج الدبلوم، الذي يتواصل على مدى عام كامل، دورات تدريبية عملية وأكاديمية مكثفة، إلى جانب تنظيم ندوات وورش عمل وجولات معرفية، واستضافة خبراء دوليين متخصصين، وزيارات إلى جهات عالمية متميزة في مجال الابتكار.

وأوضحت مساعدة المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، هدى الهاشمي، أن النجاح الذي تحقق في الدفعة الأولى لدبلوم خبير الابتكار الحكومي شكّل أساسًا للبناء عليه وتطويره في هذه الدورة، من حيث المحتوى النظري والتطبيقات العملية للبرنامج وتصميم النماذج التجريبية للمشروعات.

وأضافت أن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي سيعزّز تعاونه مع الجهات الحكومية التي يعمل لديها المنتسبون للدبلوم لتطوير مشروعات مبتكرة تتناسب مع طبيعة عملها، وتسهم في تطويرها والارتقاء بتجاربها لتصبح ممارسات عمل يومية، تدعم جهود تحويل الجهات الحكومية إلى حاضنات ترعى وتحفز الابتكار، ما يسهم في نشر وتعميم ثقافة الابتكار كبرنامج عمل وأسلوب حياة.

ويشمل برنامج الدفعة الثانية للدبلوم خمسة مسارات علمية وتدريبية، تتضمن جولة معرفية إلى جامعة كامبريدج للاطلاع على تجاربها المبتكرة، وأفضل الممارسات في مجال تبني وتعزيز الابتكار في جميع المجالات، إلى جانب مسارات تصميم النماذج التجريبية واختبارها.

ويتميز البرنامج التدريبي بالتوسع في مجال تصميم المشروعات المبتكرة، على أسس فرق العمل والمشروعات الفردية، حيث يتطلب من كل منتسب إلى جانب عمله ضمن الفريق، أن يعمل بشكل فردي على تطوير مشروع مبتكر يقدم حلولًا للتحديات في الجهة التي يعمل فيها، وسيتم عرض نماذج تجريبية أولية لكل المشروعات ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار الذي سينظم في نوفمبر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء إعمال الدفعة الثانية لـ دبلوم خبير الابتكار بدء إعمال الدفعة الثانية لـ دبلوم خبير الابتكار



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates