مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا
آخر تحديث 10:44:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا
القاهرة _صوت الأمارات

فى ظل التقدم التقنى والتكنولوجى، منحت مصر العام الماضى 1780 وافدا حرصوا على تلقى درجاتهم العلمية العليا من مصر، شهادات ماجيستير ودكتوراه فى مختلف التخصصات والعلوم.

ووفقا لما رصده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى تقريره السنوى حول أعداد الخريجين والحاصلين على درجات علمية عليا سواء كانوا مصريين أو وافدين، بلغ إجمالى الوافدين الحاصلين على درجات علمية عليا "دبلومة، أو ماجيستير، أو دكتوراه"، العام الماضى 1780 وافداً معظمهم من الدول العربية، والتى أتى منها 1685 طالباً للحصول على درجات علمية عليا من مصر.

وفى التقرير الإحصائى وقع اختيار 18 وافداً من الأمريكتين على الجامعة الأمريكية فقط للحصول منها على درجاتهم العلمية العليا، فيما انقسم اختيار 13 أوروبى بين 3 جامعات للدراسة بها والحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه، وهذه الجامعات التى وقع اختيار وافدى الدول الأوروبية عليها العام الماضى هى "جامعة الأزهر، وأكاديمية الفنون، والجامعة الأمريكية".

وبحسب الأرقام الواردة فى التقرير، حصل 40 وافداً من الدول الأسيوية غير العربية على درجاتهم العليا من مصر العام الماضى، فيما بلغ عدد الوافدين من الدول الإفريقية غير العربية للحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه 24 طالباً، وفى قراءة للتقرير الإحصائى، تبين أن أكثر التخصصات التى درسها الوافدون فى رسائلهم للماجيستير والدكتوراه بالجامعات المصرية، تمثلت فى الدراسات الإنسانية والقانون، بالإضافة إلى العلوم والأعمال التجارية والعلوم الإجتماعية والفنون.

وتمثلت أقل التخصصات التى درسها وافدو الدول أثناء حصولهم على درجات الماجيستير والدكتوراه من مصر العام الماضى، فى مجالات التربية والخدمات والزراعة، فمن إجمالى 1780 وافداً، حصل 20 وافدا فقط على درجاتهم العلمية العليا فى مجال التربية، و 65 فى مجال الخدمات، و 86 فى مجال الزراعة، فيما تلقى 620 وافدا من العدد الإجمالى تعليمهم فى مجالات العلوم الاجتماعية والأعمال التجارية والقانون للحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه فى تلك التخصصات.

وفى مجال العلوم، حصل 343 وافداً على درجاتهم العلمية العليا، فيما حصل 305 وافدين على درجاتهم العلمية العليا فى مجالات الدراسات الإنسانية والفنون، وعلى صعيد متصل، أوضح التقرير الإحصائى أن الحصول على درجة الماجيستير هى الأعلى بين الدرجات العلمية العليا التى حصل عليها الوافدون العام الماضى، حيث فاق عدد الحاصلين على "الماجيستير" من الوافدين، عدد من حصلوا على درجة الدبلومة والدكتوراه.

وعلى مستوى الجامعات، احتلت جامعة المنصورة المركز الأول من بين الجامعات المصرية المانحة لدرجات علمية عليا للوافدين العام الماضى، فمن إجمالى 1780 وافدا، حصل 616 وافدا على درجاتهم العلمية العليا من جامعة المنصورة، تلاها جامعة القاهرة، والتى منحت درجات الدبلومة والماجيستير والدكتوراه لـ316 واف من عددهم الإجمالى، وفى المركز الثالث جاءت جامعة عين شمس والتى تلقى منها 114 وافد درجاتهم العلمية العليا.

ومن جامعة الأزهر، حصل 46 وافدا فقط من العدد الإجمالى على درجاتهم العلمية العليا، فيما جاءت جامعات كفر الشيخ والفيوم ودمنهور، كأقل الجامعات المصرية التى منحت درجات علمية عليا لوافدين، بعدد 2، 7، 8 درجة عليمة، بالترتيب، فيما بلغ إجمالى عدد الجامعات المصرية المانحة لدرجات علمية عليا لوافدين أجانب العام الماضى، 20 جامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً

GMT 20:34 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل بـ" 100 وش" الحلقة الأولى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates