مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا
القاهرة _صوت الأمارات

فى ظل التقدم التقنى والتكنولوجى، منحت مصر العام الماضى 1780 وافدا حرصوا على تلقى درجاتهم العلمية العليا من مصر، شهادات ماجيستير ودكتوراه فى مختلف التخصصات والعلوم.

ووفقا لما رصده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى تقريره السنوى حول أعداد الخريجين والحاصلين على درجات علمية عليا سواء كانوا مصريين أو وافدين، بلغ إجمالى الوافدين الحاصلين على درجات علمية عليا "دبلومة، أو ماجيستير، أو دكتوراه"، العام الماضى 1780 وافداً معظمهم من الدول العربية، والتى أتى منها 1685 طالباً للحصول على درجات علمية عليا من مصر.

وفى التقرير الإحصائى وقع اختيار 18 وافداً من الأمريكتين على الجامعة الأمريكية فقط للحصول منها على درجاتهم العلمية العليا، فيما انقسم اختيار 13 أوروبى بين 3 جامعات للدراسة بها والحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه، وهذه الجامعات التى وقع اختيار وافدى الدول الأوروبية عليها العام الماضى هى "جامعة الأزهر، وأكاديمية الفنون، والجامعة الأمريكية".

وبحسب الأرقام الواردة فى التقرير، حصل 40 وافداً من الدول الأسيوية غير العربية على درجاتهم العليا من مصر العام الماضى، فيما بلغ عدد الوافدين من الدول الإفريقية غير العربية للحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه 24 طالباً، وفى قراءة للتقرير الإحصائى، تبين أن أكثر التخصصات التى درسها الوافدون فى رسائلهم للماجيستير والدكتوراه بالجامعات المصرية، تمثلت فى الدراسات الإنسانية والقانون، بالإضافة إلى العلوم والأعمال التجارية والعلوم الإجتماعية والفنون.

وتمثلت أقل التخصصات التى درسها وافدو الدول أثناء حصولهم على درجات الماجيستير والدكتوراه من مصر العام الماضى، فى مجالات التربية والخدمات والزراعة، فمن إجمالى 1780 وافداً، حصل 20 وافدا فقط على درجاتهم العلمية العليا فى مجال التربية، و 65 فى مجال الخدمات، و 86 فى مجال الزراعة، فيما تلقى 620 وافدا من العدد الإجمالى تعليمهم فى مجالات العلوم الاجتماعية والأعمال التجارية والقانون للحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه فى تلك التخصصات.

وفى مجال العلوم، حصل 343 وافداً على درجاتهم العلمية العليا، فيما حصل 305 وافدين على درجاتهم العلمية العليا فى مجالات الدراسات الإنسانية والفنون، وعلى صعيد متصل، أوضح التقرير الإحصائى أن الحصول على درجة الماجيستير هى الأعلى بين الدرجات العلمية العليا التى حصل عليها الوافدون العام الماضى، حيث فاق عدد الحاصلين على "الماجيستير" من الوافدين، عدد من حصلوا على درجة الدبلومة والدكتوراه.

وعلى مستوى الجامعات، احتلت جامعة المنصورة المركز الأول من بين الجامعات المصرية المانحة لدرجات علمية عليا للوافدين العام الماضى، فمن إجمالى 1780 وافدا، حصل 616 وافدا على درجاتهم العلمية العليا من جامعة المنصورة، تلاها جامعة القاهرة، والتى منحت درجات الدبلومة والماجيستير والدكتوراه لـ316 واف من عددهم الإجمالى، وفى المركز الثالث جاءت جامعة عين شمس والتى تلقى منها 114 وافد درجاتهم العلمية العليا.

ومن جامعة الأزهر، حصل 46 وافدا فقط من العدد الإجمالى على درجاتهم العلمية العليا، فيما جاءت جامعات كفر الشيخ والفيوم ودمنهور، كأقل الجامعات المصرية التى منحت درجات علمية عليا لوافدين، بعدد 2، 7، 8 درجة عليمة، بالترتيب، فيما بلغ إجمالى عدد الجامعات المصرية المانحة لدرجات علمية عليا لوافدين أجانب العام الماضى، 20 جامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates