مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا
القاهرة _صوت الأمارات

فى ظل التقدم التقنى والتكنولوجى، منحت مصر العام الماضى 1780 وافدا حرصوا على تلقى درجاتهم العلمية العليا من مصر، شهادات ماجيستير ودكتوراه فى مختلف التخصصات والعلوم.

ووفقا لما رصده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى تقريره السنوى حول أعداد الخريجين والحاصلين على درجات علمية عليا سواء كانوا مصريين أو وافدين، بلغ إجمالى الوافدين الحاصلين على درجات علمية عليا "دبلومة، أو ماجيستير، أو دكتوراه"، العام الماضى 1780 وافداً معظمهم من الدول العربية، والتى أتى منها 1685 طالباً للحصول على درجات علمية عليا من مصر.

وفى التقرير الإحصائى وقع اختيار 18 وافداً من الأمريكتين على الجامعة الأمريكية فقط للحصول منها على درجاتهم العلمية العليا، فيما انقسم اختيار 13 أوروبى بين 3 جامعات للدراسة بها والحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه، وهذه الجامعات التى وقع اختيار وافدى الدول الأوروبية عليها العام الماضى هى "جامعة الأزهر، وأكاديمية الفنون، والجامعة الأمريكية".

وبحسب الأرقام الواردة فى التقرير، حصل 40 وافداً من الدول الأسيوية غير العربية على درجاتهم العليا من مصر العام الماضى، فيما بلغ عدد الوافدين من الدول الإفريقية غير العربية للحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه 24 طالباً، وفى قراءة للتقرير الإحصائى، تبين أن أكثر التخصصات التى درسها الوافدون فى رسائلهم للماجيستير والدكتوراه بالجامعات المصرية، تمثلت فى الدراسات الإنسانية والقانون، بالإضافة إلى العلوم والأعمال التجارية والعلوم الإجتماعية والفنون.

وتمثلت أقل التخصصات التى درسها وافدو الدول أثناء حصولهم على درجات الماجيستير والدكتوراه من مصر العام الماضى، فى مجالات التربية والخدمات والزراعة، فمن إجمالى 1780 وافداً، حصل 20 وافدا فقط على درجاتهم العلمية العليا فى مجال التربية، و 65 فى مجال الخدمات، و 86 فى مجال الزراعة، فيما تلقى 620 وافدا من العدد الإجمالى تعليمهم فى مجالات العلوم الاجتماعية والأعمال التجارية والقانون للحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه فى تلك التخصصات.

وفى مجال العلوم، حصل 343 وافداً على درجاتهم العلمية العليا، فيما حصل 305 وافدين على درجاتهم العلمية العليا فى مجالات الدراسات الإنسانية والفنون، وعلى صعيد متصل، أوضح التقرير الإحصائى أن الحصول على درجة الماجيستير هى الأعلى بين الدرجات العلمية العليا التى حصل عليها الوافدون العام الماضى، حيث فاق عدد الحاصلين على "الماجيستير" من الوافدين، عدد من حصلوا على درجة الدبلومة والدكتوراه.

وعلى مستوى الجامعات، احتلت جامعة المنصورة المركز الأول من بين الجامعات المصرية المانحة لدرجات علمية عليا للوافدين العام الماضى، فمن إجمالى 1780 وافدا، حصل 616 وافدا على درجاتهم العلمية العليا من جامعة المنصورة، تلاها جامعة القاهرة، والتى منحت درجات الدبلومة والماجيستير والدكتوراه لـ316 واف من عددهم الإجمالى، وفى المركز الثالث جاءت جامعة عين شمس والتى تلقى منها 114 وافد درجاتهم العلمية العليا.

ومن جامعة الأزهر، حصل 46 وافدا فقط من العدد الإجمالى على درجاتهم العلمية العليا، فيما جاءت جامعات كفر الشيخ والفيوم ودمنهور، كأقل الجامعات المصرية التى منحت درجات علمية عليا لوافدين، بعدد 2، 7، 8 درجة عليمة، بالترتيب، فيما بلغ إجمالى عدد الجامعات المصرية المانحة لدرجات علمية عليا لوافدين أجانب العام الماضى، 20 جامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا مصر تمنح شهادات ماجيستير ودكتوراه معتمدة دولياً لـ1780 أجنبيا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates