الدور الإنسانى لـعيادة الوفد في رسالة ماجستير
آخر تحديث 03:30:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدور الإنسانى لـ"عيادة الوفد" في رسالة ماجستير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدور الإنسانى لـ"عيادة الوفد" في رسالة ماجستير

القاهرة ـ وكالات

ناقشت الباحثة مروة أبو رحاب أحمد رسالة ماجستير عن الصفحات الطبية في الصحف المصرية اليومية ودورها في تنمية الوعي الصحي لدي القراء.. دراسة تطبيقية علي صفحات «عيادة الوفد» بجريدة الوفد والصفحة الطبية بجريتى الأهرام والشروق.وأشارت الدراسة أن أكثر الموضوعات التي تناولتها عيادة الوفد هي علاج الحالات الإنسانية، وعن الهدف من معالجة الموضوعات الواردة في عيادة الوفد جاء هدف التعريف بالمرض، أو القضية في الترتيب الأول، من أمثلة هذه السلوكيات التبرع لعلاج الحالات الإنسانية وإجراء الفحص الطبي قبل الزواج والفحص الدوري للاكتشاف المبكر للأمراض.ثم تغيير السلوكيات السلبية ثم تدعيم السلوكيات الجيدة وتوضيح مضاعفات المرض وأعراض المرض ثم بيان طرق لوقاية من الأمراض وتوضيح طرق التشخيص وبيان طرق العلاج الحديثة وخلق معتقدات جديدة مثل ممارسة الرياضة تعالج الأمراض المزمنة.وفي نهاية الرسالة أوصت الباحثة مروة أبو رحاب بأن تقوم الصفحات الطبية بتبسيط المعلومات الطبية والمصطلحات العلمية الدقيقة التي تنشرها حتي يستفيد منها القراء وتصل للجميع، والالتزام بميثاق الشرف الصحفي، وعدم خلط الإعلام بالإعلان وضرورة تركيز الصفحات الطبية علي الجانب الوقائي باعتباره خط الدفاع الأول لتجنب الأمراض ومراعاة الدقة في المعلومات الطبية التي يتم تقديمها من أجل زيادة مستوي الثقة في الصفحات الطبية. وضرورة قيام المشرفين علي أمر الصفحات الطبية بقياس رجع الصدى وإجراء دراسات لمعرفة رد فعل الجمهور تجاه الرسالة الصحفية للوقوف علي أوجه القصور في هذه الصفحات ومحاولة تعديلها أو تغييرها.وقررت لجنة المناقشة منح الباحثة مروة أبو رحاب درجة الماجستير بتقدير امتياز من كلية الإعلام جامعة الأزهر مع التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى، وتكونت اللجنة من الدكتور جمال عبدالحي النجار مشرفاً، والدكتور محمد شعبان وهدان مشاركاً، والدكتور سامي عبدالعزيز الكومى والدكتور صابر حارس أعضاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدور الإنسانى لـعيادة الوفد في رسالة ماجستير الدور الإنسانى لـعيادة الوفد في رسالة ماجستير



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates