برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا
آخر تحديث 18:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا

رام لله ـ وكالات

وقعت جامعة القدس وجمعية أصدقاء المريض الخيرية "مركز خليل أبوريا للتأهيل"، الأربعاء، اتفاقية تعاون وشراكة لإنشاء برنامج الماجستير في العلاج الطبيعي والتأهيل، بالتعاون مع جامعة جوتنبيرغ السويدية، وذلك في مقر مركز أبوريا ببيتونيا.ووقع الاتفاقية كل من رئيس جامعة القدس د.سري نسيبة، ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض مصطفى عبد الهادي، برعاية وزير الصحة هاني عابدين.وأكد نائب الرئيس للشؤون التنفيذية في جامعة القدس عماد أبوكشك أن الاتفاقية تهدف لتعزيز الجهود الجامعة دائما في مجال الطب، وأنها تأتي تأكيدا على دور الجامعة في مواجهة محاولات الاحتلال عزل المدينة المقدسة. وأثنى خلال كلمته على جهود مركز أبوريا للتأهيل، مشددا أن العمل بالشراكة بين الجامعة والمركز، ستودي إلى تكامل بين الجانب المهني والأكاديمي، ما يثمر عن نتائج مميزة في هذا المجال.وأكد أبوكشك على أن الاتفاقية ستعيد الهجرة العكسية إلى القدس، من خلال استثمار الطاقات الأكاديمية والعلمية المميزة في فلسطين. بدوره، شدد عبدالهادي على الحاجة الماسة لتنفيذ البرنامج في فلسطين، سيما في ظل الظلم الواقع على شريحة أصحاب الإعاقة، والذين تعرض العديد منهم للإعاقة بسبب جرائم الاحتلال.وأكد على أن البرنامج يأتي بعد جهود استمرت لسنوات، بهدف الوصول إلى الخطوة بالشراكة مع الجامعة الفلسطينية الواحدة الصامدة في مدينة القدس. وتحدث عبدالهادي في كلمته عن مصنع الأطراف الأول من نوعه في فلسطين، والذي نجح قبل أيام في صناعة أول طرف صناعي بجهود فلسطينية كاملة. وأكد على أن المصنع من شأنه أن يغني الفلسطينيين عن الحاجة لمساعدة الاحتلال، والذي استنفذ كل طاقاته لابتزاز جرحى أحداث الاقتتال الداخلي خلال العام (2007). إلى ذلك، امتدح عابدين الاتفاقية التي من شأنها أن تعزز من مكانة جامعة القدس، كونها واحدة من المؤسسات التي تحافظ على الهوية الفلسطينية للمدينة، التي تواجه حالة عزل كبيرة من قبل الاحتلال.وبين عابدين أن المشروع من شأنه أن يخفف من مديونية وزارة الصحة، ويخفف من حاجتها إلى تحويل الكثير من الحالات الطبية للعلاج في الخارج.وجرى خلال الحفل استعراض لتفاصيل العمل بالبرنامج، وكيفية تنفيذه ودور مركز أبوريا بالتعاون مع جامعة القدس في تدريب الطلبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates