برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا
آخر تحديث 00:43:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا

القدس ـ معا

وقعت جامعة القدس وجمعية أصدقاء المريض الخيرية "مركز خليل أبوريا للتأهيل" يوم أمس الاربعاء، اتفاقية تعاون وشراكة لإنشاء برنامج الماجستير في العلاج الطبيعي والتأهيل، بالتعاون مع جامعة جوتنبيرغ السويدية، وذلك في مقر مركز أبوريا ببيتونيا، ووقع الاتفاقية كل من رئيس جامعة القدس أ. د. سري نسيبة، ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض مصطفى عبدالهادي، برعاية فخرية من وزير الصحة هاني عابدين.وأكد نائب الرئيس للشؤون التنفيذية في جامعة القدس د. عماد أبوكشك أن هذه الاتفاقية تهدف لتعزيز الجهود التي بذلتها الجامعة دائما في مجال الطب، وأنها تأتي تأكيدا على دور الجامعة في مواجهة محاولات الاحتلال عزل المدينة المقدسة. وأثنى خلال كلمته على الجهود التي يبذلها مركز أبوريا للتأهيل، مشددا أن العمل بالشراكة بين الجامعة والمركز، ستودي إلى تكامل بين الجانب المهني والأكاديمي، ما يثمر عن نتائج مميزة في هذا المجال.وأكد أبوكشك أن هذه الاتفاقية ستعيد الهجرة العكسية إلى القدس، من خلال استثمار الطاقات الأكاديمية والعلمية المميزة في فلسطين. بدوره شدد عبدالهادي على الحاجة الماسة لتنفيذ هذا البرنامج في فلسطين، سيما في ظل الظلم الواقع على شريحة أصحاب الإعاقة، والذين تعرض العديد منهم للإعاقة بسبب جرائم الاحتلال.وأكد أن هذا البرنامج يأتي بعد جهود استمرت لسنوات، بهدف الوصول إلى هذه الخطوة بالشراكة مع الجامعة الفلسطينية الواحدة الصامدة في مدينة القدس. وتحدث عبدالهادي في كلمته عن مصنع الأطراف الأول من نوعه في فلسطين، والذي نجح قبل أيام في صناعة أول طرف صناعي بجهود فلسطينية كاملة. وأكد أن هذه المصنع من شأنه أن يغني الفلسطينيين عن الحاجة لمساعدة الاحتلال، والذي استنفذ كل طاقاته لابتزاز جرحى أحداث الاقتتال الداخلي خلال العام (2007). إلى ذلك امتدح عابدين الاتفاقية التي من شأنها أن تعزز من مكانة جامعة القدس، كونها واحدة من المؤسسات التي تحافظ على الهوية الفلسطينية للمدينة، التي تواجه حالة عزل كبيرة من قبل الاحتلال.وبين عابدين أن هذا المشروع من شأنه أن يخفف من مديونية وزارة الصحة، ويخفف من حاجتها إلى تحويل الكثير من الحالات الطبية للعلاج في الخارج.وجرى خلال الحفل استعراض لتفاصيل العمل بالبرنامج، وكيفية تنفيذه ودور مركز أبوريا بالتعاون مع جامعة القدس في تدريب الطلبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا برنامج ماجستير أول في الوطن بين جامعة القدس ومركز أبوريا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates