وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة
آخر تحديث 03:05:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم "مشتركة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم "مشتركة"

أبوظبي ـ وكالات

اوقف مجلس التعليم العالي القبول في البرامج التي تطرحها جامعات رسمية مع اكاديميات (وسطاء) ذات صلة بمؤسسات تعليم عالي خارجية.  وأكد قرار الايقاف ضرورة التزام الجامعات التي عقدت اتفاقياتها من خلال وسطاء بقرار مجلس التعليم العالي القاضي بأن يكون التعاون والاتفاقيات مباشرة دون وسطاء، وتوفيق أوضاعها وإنهاء الاتفاقيات حسب الأصول وبما لا يرتب عليها أية التزامات مالية أو قانونية وبما يتناسب مع المهلة المحددة لكل اتفاقية». وطالب المجلس من وزارة التعليم العالي عدم تصديق الشهادات والوثائق الصادرة عن البرامج النافذة حالياً لكل من يلتحق في هذه البرامج اعتبارا من السادس والعشرين من ايار الماضي، تاريخ صدور القرار. وتشمل الاتفاقيات الموقعة: اولا، الجامعة الاردنية مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة اوهايو الامريكية, ثانيا، جامعة اليرموك مع شركة كادر العربي لتطوير وتحديث التعليم، ثالثا، جامعة مؤتة مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة اوهايو الامريكية، رابعا: جامعة البلقاء التطبيقية مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة فلوريدا اتلانتك، رابعا: جامعة ال البيت مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة اوهايو الامريكية. ودعا الجامعات الى التواصل المباشر مع الجامعات العالمية المرموقة للاستفادة من تجربتها في طرح البرامج التطبيقية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والعربي لما لذلك من نفع متوقع على خفض نسبة البطالة ونسبة الملتحقين بالبرامج الإنسانية التي يصعب على السوق المحلي والعربي استيعاب مخرجاتها. ويأتي قرار ايقاف القبول بتلك البرامج في ضوء توصية قدمتها لجنة مكلفة بدراسة الاتفاقيات الموقعة بين جامعات واكاديميات تعمل كوسيط لجامعات اجنبية، بوقف الاعتراف في البرامج التي تطرحها لمستوى الدبلوم والماجستير بناء على الاتفاقيات الموقعة والاطراف غير الرسمية. وبين تقرير اللجنة أن البرامج المطروحة في الجامعات: الاردنية ومؤتة والبلقاء التطبيقية واليرموك وال البيت، بموجب الاتفاقيات الموقعة مع تلك المؤسسات، هي برامج موجودة في الجامعات وتستطيع تنفيذها وادارتها واستقبال الطلبة فيها دون وجود وسطاء او جهات اخرى. ونوهت الى أن الرسوم التي تتقاضاها المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) مقابل الخدمات التي تقدمها هي رسوم عالية وغير مبررة ويمكن تجييرها لصالح الجامعات. وبينت اللجنة أن عددا من المدرسين المشاركين في هذه البرامج لم يتلقوا اي برامج تدريبية لتحضيرهم من الجامعات الاجنبية وتم الاعتماد على خبراتهم في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates