مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر
آخر تحديث 14:50:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر

رام الله- معا

منحت لجنة الدراسات العليا في جامعة القدس ابو ديس درجة الماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر بتقدير جيد جدا بعد مناقشة رسالة الماجستير التي كانت بعنوان دور اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال في الحد من ظاهرة غسل الاموال في القطاع المصرفي الفلسطيني. وجاءت الدراسة لتبين الدور الرسمي الفلسطيني في الحد من ظاهرة غسل الاموال في القطاع المصرفي الفلسطيني، وتضمنت الدراسة خمسة فصول، بحيث اشتمل الفصل الاول على الاطار العام للدراسة، والقصل الثاني على الاطار النظري والادبيات السابقة، والفصل الثالث على المنهجية المتبعة في اعداد البحث، والفصل الرابع على النتائج والتي توصل اليها الباحث، اما الفصل الخامس والاخير فقد تضمن الاستنتاجات والتوصيات. توصلت الدراسة الى ان القطاع المصرفي الفلسطيني يتقيد بالقوانين والتشريعات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال بنسبة عالية، لما له اثرا ايجابيا في زيادت ثقة العملاء بالمصرف، وسلامة الأموال المودعة، وايضا ان الادلة الارشادية الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال واضحة للقطاع المصرفي الفلسطيني، مما يهيء الارضية المناسبة لمكافحة جريمة غسل الاموال. وأوصت الدراسة بضرورة تعزيز ثقافة العملاء باهمية تطبيق القانون والتعليمات والارشادات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وسلطة النقد الفلسطينية ، وتعزيز مشاركة الدوائر الاخرى في المصارف لمكافحة جريمة غسل الاموال، على سبيل المثال دائرة المخاطرة والتدقيق الداخلي والدائرة القانونية. وكذلك ضرورة الاهتمام بموظفي المصرف، من حيث المامهم بلغات أجنبية لسهولة الاشتباه بالعمليات المالية مع البنوك المراسلة، وايضا العمل على تطوير نظام المكافحة في القطاع المصرفي ، بحيث يشمل كافة الفروع والاقسام في المصرف، وكذلك التحديث المستمر لبيانات العملاء. يذكر ان الباحث قد استوحى الموضوع من خبرته السابقة في القطاع المصرفي الفلسطيني وهو الان يشغل منصب مسؤول مالي واداري في وحدة المتابعة المالية - سلطة النقد الفلسطينية، هذا وقد حضر المناقشة عدد من موظفي القطاع المصرفي والمؤسسات المالية العاملة في فلسطين ، وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور عزمي الاطرش رئيسا ومشرفا على الدراسة ، والدكتورة عروبة البرغوثي ممتحنا داخليا و الدكتورة ناريمان ابو عطوان ممتحنا خارجيا.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates