دبي الأكاديمية تناقش وجهات استقطاب الطلاب
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي الأكاديمية" تناقش وجهات استقطاب الطلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي الأكاديمية" تناقش وجهات استقطاب الطلاب

مدينة دبي الأكاديمية العالمية
دبي - صوت الامارات

تعاونت «مدينة دبي الأكاديمية العالمية» ومؤسسة «بي إم آي ميديا»، المؤسسة الرائدة في مجال تنظيم فعاليات استقطاب الطلاب، لإطلاق دراسة «اتجاهات تنقل الطلاب الدوليين والجامعات المفضلة في عام 2018: منهجيات تسويق الجامعات والعروض واستراتيجيات استقطاب الطلاب». وقد جرى إطلاقها خلال معرض بي إم آي الدولي للتعليم 2018.

وتأتي الدراسة الجديدة عقب دراستهما البحثية الأولى التي تناولت أولويات وتفضيلات الطلاب الدوليين في عام 2017. وتركز الدراسة على نمو الطلاب الدوليين في أنحاء العالم،.

والوجهات المستهدفة لاستقطابهم، وتقدم نظرة على اتجاهات وممارسات استقطاب الطلاب. وشملت الدراسة 104 جامعات من 41 دولة في ست قارات، وتقع غالبية هذه الجامعات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والإمارات العربية المتحدة.

وتمارس 68% من الجامعات التي شملتها الدراسة نشاطها منذ أكثر من 30 عاماً، في حين أن 38% من تلك الجامعات لديها أكثر من 20 ألف طالب، ما يشير إلى أنها عريقة وناجحة. كما أن 14% من الجامعات المشاركة هي فروع دولية تقع خارج البلد الأم للجامعة، وتقع في كل من الإمارات والصين وماليزيا وغيرها.

وكشفت الدراسة أن الصين تمثل حالياً المصدّر الرئيس لمعظم الطلاب الجامعيين الدوليين، تليها الهند ونيجيريا والسعودية وباكستان، لكن من المتوقع خلال السنوات الثلاث المقبلة أن تتفوق الهند على الصين لتصبح أسرع الوجهات نمواً بالنسبة للطلاب الدوليين، حيث توقعت غالبية المؤسسات المشمولة في الدراسة تزايد الأنشطة التسويقية في الهند خلال الاثني عشر شهراً المقبلة.

علاقات ثنائية

ويشار إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية بين الهند والإمارات تعد في أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث جرى تعزيز العلاقات بين الطرفين في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والاستثمار والطاقة والذكاء الاصطناعي والفضاء، وهذا يفتح المجال أمام جامعات الإمارات للاستفادة من هذه العلاقات، في ظل تزايد أعداد الطلاب الهنود الذي يأتون إلى الإمارات للدراسة في جامعاتها.

وفي معرض حديثه عن الدراسة، قال محمد عبدالله، المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية: «لقد أدت العولمة إلى تغير كبير في المشهد التعليمي، حيث شهدنا توسعاً في التعليم العالي العابر للحدود، ونمواً في سوق الطلاب الدوليين الدارسين في الخارج في أنحاء العالم.

وهذا التوجه له دور كبير ورئيس في مدّ جسور التقارب بين البلدان. وفي هذا الصدد، تساعد دراستنا الثانية مع «بي إم آي ميديا» على توسيع فهمنا لدوافع وممارسات مؤسسات التعليم العالي في استقطاب الطلاب الدوليين، فضلاً عن العقبات التي تواجهها الجامعات في استقطابهم».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الأكاديمية تناقش وجهات استقطاب الطلاب دبي الأكاديمية تناقش وجهات استقطاب الطلاب



GMT 02:13 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

باحث أميركي يقدم رسالة دكتوراه عن "العندليب الأسمر"

GMT 02:10 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تؤكّد أن عدم اكتشاف ميول الأطفال تساهم في فشلهم

GMT 02:07 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

8 قواعد لتقديم الطعن على فشل رسالة الدكتوراه

GMT 02:04 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام برنامج تعريفي لاستكمال الدراسات العليا في أميركا

تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates