جامعة نايف تخرج 430 من طلبة الدراسات العليا
آخر تحديث 12:50:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة نايف تخرج 430 من طلبة الدراسات العليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة نايف تخرج 430 من طلبة الدراسات العليا

الرياض ـ وكالات

في خطوة هي الأولى من نوعها، تحتفل جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، مساء اليوم، بتخريج أول دفعة من طالباتها اللاتي أتممن الدراسات العليا، برعاية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. ويتضمن الحفل أيضا تخريج مشاركين في عدد من الدورات التدريبية المتعلقة بتعزيز العمل النيابي الخليجي، والأمن النووي، ومكافحة الإرهاب لمنسوبي الأمن ذوي العلاقة من الدول العربية، وألمانيا، وإسبانيا، ورومانيا، وسنغافورة، وفرنسا، والنمسا، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب أفريقيا، وهولندا، والسويد. وأوضح الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، رئيس الجامعة، أن عدد الخريجين الذين أنهوا الدراسات العليا بلغ 430 طالبا وطالبة من الدول العربية، يمثلون الدفعة الـ31 من طلبة برامج الدبلومات، والدفعة الـ28 من طلبة الماجستير، والدفعة الثالثة من طلبة الدكتوراه، وبذلك يصل عدد خريجي الدراسات العليا من الدول العربية في جامعة نايف إلى 5742 خريجا وخريجة حتى الآن. وقالت الخريجة السعودية هند مشهور العويجان التي أنهت دراسة الماجستير في الكيمياء الجنائية تخصص تحليل السموم والمخدرات: «إنني في غاية السعادة بأن أكون إحدى الخريجات من أول دفعة نسائية في الجامعة، بعد فتح المجال أمامنا للدراسة استجابة للحاجة إلى وجود كوادر نسائية مؤهلة في مجال الدراسات العليا المتخصصة في مجال العلوم الأمنية»، معربة عن شكرها لإتاحة الفرصة أمامها للدراسة من هذه المؤسسة العلمية المتميزة. وأعرب الخريج ميمي الأمين الصادق من ليبيا الذي أنهى دراسة دبلوم التحقيق والأدلة الجنائية، عن فخره لتخرجه في جامعة نايف العربية التي أصبحت إحدى أهم المؤسسات الأكاديمية في مجال الأمن بمفهومه الشامل على مستوى العالم، على حد قوله، مضيفا أن رعاية الأمير محمد بن نايف حفل التخرج تجعل الخريجين يشعرون بسعادة غامرة تبقى ذكراها لدى كل منهم خالدة وتحفزهم على التفاني في خدمة دينهم وأمتهم، وأن يستشعروا المسؤولية كاملة في عصر التحولات والتحديات والمستجدات التي يحملها هذا العصر. وأكد خواكين، بيريث سفير إسبانيا لدى الرياض، تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها جامعة نايف العربية في مجال تعزيز الأمن. وقال في كلمة بمناسبة تخريج الطلبة: «يسعدني أن أنوه بالإنجازات العلمية التي حققتها جامعة نايف في مجال تخصصها، وهي إنجازات محل إشادة على المستوى الدولي»، مشيرا إلى أنه اطلع من كثب على ما يتوافر لها من خبرات بشرية متميزة وإمكانات تقنية متطورة ترتقي بها إلى مصاف المؤسسات العلمية الرائدة على مستوى العالم، خصوصا أنها تخدم 22 دولة عربية وتعمل كحلقة وصل بين هذه الدول والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بمجال الأمن بمفهومه الشامل، الأمر الذي يسهم في تحقيق الأمن على المستوى الإقليمي والدولي. وأضاف أن لهذه الجامعة إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات وغسل الأموال وغيرها من الجرائم المستجدة، مؤكدا الحرص على التعاون بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأمنية الإسبانية لتبادل الخبرات بما يحقق الأهداف المشتركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة نايف تخرج 430 من طلبة الدراسات العليا جامعة نايف تخرج 430 من طلبة الدراسات العليا



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates