اطلاق برنامج ابدأ لتنمية مهارات طلاب الجامعات
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق برنامج "ابدأ" لتنمية مهارات طلاب الجامعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق برنامج "ابدأ" لتنمية مهارات طلاب الجامعات

المتحدثون في لقطة جماعية
الرياض ـ واس

أعلنت جامعة حمد بن خليفة بالتعاون مع جامعة قطر وميرسك قطر للبترول عن إطلاق برنامج "ابدأ" والذي يعتبر من أحدث البرامج لتنمية المهارات القيادية لطلاب وطالبات الجامعات في قطر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، الإثنين، في فندق غراند حياة وتحدث خلاله كلا من الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني المدير العام للتقطير في ميرسك قطر والسيد عبد الله الشنظور اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات بجامعة قطرو الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الطلاب بجامعة حمد بن خليفة.
وقد تم إطلاق برنامج "ابدأ" بما يتوافق مع أهداف دولة قطر التنموية والتي تسعى لتحقيقها في المستقبل القريب، والتي تتركز بشكل أساسي على تنشئة وتطوير القادة الذين سيتصدرون القطاعين العام والخاص في المستقبل، كما أنه يشكل انعكاساً لحاجة المؤسسات والشركات لخريجين جدد ذوي حماس وطموح، بالإضافة إلى امتلاكهم للصفات القيادية الحقيقية.وخلال المؤتمر قال الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني المدير العام للتقطير في ميرسك قطر للبترول "لقد شهدت دولة قطر نهضة تنموية بارزة خلال العقد الماضي في قطاعات مختلفة بالدولة خاصة في قطاع الغاز والنفط، مما أدى إلى زيادة حاجة سوق العمل للكفاءات المحلية، ولذلك قامت ميرسك قطر للبترول برعاية برنامج "ابدأ" بهدف تطوير وتنشئة قادة المستقبل في قطاع الطاقة عن طريق الدراسة المصحوبة بالتجربة العملية والتي يقدمها برنامج "ابدأ".
هذا ويعتبر برنامج "ابدأ" والذى ترعاه ميرسك قطر للبترول، هو واحد من برامج المسؤولية الاجتماعية العديدة، التي تقوم الشركة برعايتها وذلك بهدف المساهمة في تطوير القطاعات المختلفة بالدولة.
وأكد الدكتور خالد الخنجي أن البرنامج يقدم للمرة الأولى في قطر في مجال التدريب على القيادة ويعتمد على التعلم من خلال التجربة والممارسة ويترك أثر عميق في حياة الفرد، مُشيراً إلى أن البرنامج ينفذ بالشراكة مع جامعة قطر وميرسك قطر للبترول وهو أول برنامج يقدم في مجال تدريب وتأهيل القادة.
وقال سيتم تطبيق برنامج ابدأ وفقاً لأحدث المعاير العالمية فيما يخص تنمية المهارات القيادية آخذين بعين الاعتبار القيم والعادات القطرية، مُشيداً بهذه الشراكة الثلاثية القائمة على تنفيذ البرنامج واصفاً إياها بالشراكة الناجحة، مُتطرقاً إلى أهمية وفوائد البرنامج وشروط الالتحاق به.
ومن جانبها قالت مديرة الحياه الطلابية بجامعة حمد بن خليفة، أمينة عبد المجيد حسين "لقد شهد قطاع التعليم في قطر تطورا ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث ارتفعت نسبة التحاق الطلاب والطالبات القطريات بالجامعات المختلفة بشكل كبير، ولهذا نأمل أن يزيد عدد الطلاب الملتحقين ببرنامج "ابدأ" كل عام بما يتماشى مع نسبة الالتحاق بالجامعات، وذلك لتحقيق التوازن المطلوب بين التميز الأكاديمي وتطوير المهارات العملية والشخصية".
وأضافت "لقد صمم هذا البرنامج التفاعلي بناءً على النجاحات السابقة لعدد من البرامج التي تعنى بتنمية المهارات الطلابية في المدينة التعليمية مثل برنامج "LeaderShape"، المستمر منذ ثماني سنوات والذي ساهم في تنمية المهارات القيادية الأساسية لدى الطلاب في المدينة التعليمية".
ومن جهة أخرى أعرب السيد عبد الله الشنظور اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات بجامعة قطر عن سعادته البالغة بإطلاق برنامج "ابدأ" وقال"إنه من دواعي سرورنا أن نطلق هذا البرنامج بشكل مشترك مع جامعة حمد بن خليفة وميرسك قطر للبترول، لما له من أهمية بالغة في تطوير مهارات الطلاب الجامعيين،آملين أن يصبح بمثابة منصة لتطوير قدرات قادة المستقبل في قطر".
وأضاف"سنعمل سوياً تحت مظلة تلك الشراكة لضمان تطوير البرنامج بشكل مستمر ومتناغم مع رسالة ورؤية قطاع شئون الطلاب التي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، وتقديم برامج مبتكرة وخدمات ذات كفاءة عالية ،من شأنها تعزيز انخراط الطلبة وإثراء خبرتهم التعليمية وتطورهم الشخصي ليتوافق مع احتياجات سوق العمل وأصحاب الأعمال والطلاب أنفسهم".
وقام ممثلو جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر وميرسك قطر للبترول خلال المؤتمر الصحفي بشرح أهداف وفوائد البرنامج وكيفية اختيار الطلاب للالتحاق بالبرنامج وقدموا سردا للأنشطة المختلفة والتي تعتمد بشكل أساسي على التجربة العملية خارج نطاق القاعات الدراسية، والتي ستقام تحت إشراف متخصصين في برامج تنمية المهارات القيادية، كما قام الحضور بإطلاق شعار "ابدأ" والموقع الإلكتروني الجديد.
وبدوره قال السيد نيك آشلي من مؤسسة ريد روك الدولية – احد شركاء البرنامج "يقدم برنامج ابدأفرصة فريدة للطلبة في قطر لتطويرالمهارات القيادية وتجهيزهم لمواجهة تحديات سوق العمل في المستقبل، حيث يدمج برنامج "ابدأ" الدراسة العملية مع أحدث النظريات المعاصرة الخاصة بتنشئة القادة أخذين بعين الاعتبار القيم وتقاليد المجتمع".
هذا وسيتمكن الطلبة المشاركين من الفوز بجوائز "ابدأ" الذهبية والفضية والبرونزية في فئات مختلفة بناءً على ما أنجزوه خلال فترة البرنامج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق برنامج ابدأ لتنمية مهارات طلاب الجامعات اطلاق برنامج ابدأ لتنمية مهارات طلاب الجامعات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates