اطلاق برنامج ابدأ لتنمية مهارات طلاب الجامعات
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق برنامج "ابدأ" لتنمية مهارات طلاب الجامعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق برنامج "ابدأ" لتنمية مهارات طلاب الجامعات

المتحدثون في لقطة جماعية
الرياض ـ واس

أعلنت جامعة حمد بن خليفة بالتعاون مع جامعة قطر وميرسك قطر للبترول عن إطلاق برنامج "ابدأ" والذي يعتبر من أحدث البرامج لتنمية المهارات القيادية لطلاب وطالبات الجامعات في قطر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، الإثنين، في فندق غراند حياة وتحدث خلاله كلا من الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني المدير العام للتقطير في ميرسك قطر والسيد عبد الله الشنظور اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات بجامعة قطرو الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الطلاب بجامعة حمد بن خليفة.
وقد تم إطلاق برنامج "ابدأ" بما يتوافق مع أهداف دولة قطر التنموية والتي تسعى لتحقيقها في المستقبل القريب، والتي تتركز بشكل أساسي على تنشئة وتطوير القادة الذين سيتصدرون القطاعين العام والخاص في المستقبل، كما أنه يشكل انعكاساً لحاجة المؤسسات والشركات لخريجين جدد ذوي حماس وطموح، بالإضافة إلى امتلاكهم للصفات القيادية الحقيقية.وخلال المؤتمر قال الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني المدير العام للتقطير في ميرسك قطر للبترول "لقد شهدت دولة قطر نهضة تنموية بارزة خلال العقد الماضي في قطاعات مختلفة بالدولة خاصة في قطاع الغاز والنفط، مما أدى إلى زيادة حاجة سوق العمل للكفاءات المحلية، ولذلك قامت ميرسك قطر للبترول برعاية برنامج "ابدأ" بهدف تطوير وتنشئة قادة المستقبل في قطاع الطاقة عن طريق الدراسة المصحوبة بالتجربة العملية والتي يقدمها برنامج "ابدأ".
هذا ويعتبر برنامج "ابدأ" والذى ترعاه ميرسك قطر للبترول، هو واحد من برامج المسؤولية الاجتماعية العديدة، التي تقوم الشركة برعايتها وذلك بهدف المساهمة في تطوير القطاعات المختلفة بالدولة.
وأكد الدكتور خالد الخنجي أن البرنامج يقدم للمرة الأولى في قطر في مجال التدريب على القيادة ويعتمد على التعلم من خلال التجربة والممارسة ويترك أثر عميق في حياة الفرد، مُشيراً إلى أن البرنامج ينفذ بالشراكة مع جامعة قطر وميرسك قطر للبترول وهو أول برنامج يقدم في مجال تدريب وتأهيل القادة.
وقال سيتم تطبيق برنامج ابدأ وفقاً لأحدث المعاير العالمية فيما يخص تنمية المهارات القيادية آخذين بعين الاعتبار القيم والعادات القطرية، مُشيداً بهذه الشراكة الثلاثية القائمة على تنفيذ البرنامج واصفاً إياها بالشراكة الناجحة، مُتطرقاً إلى أهمية وفوائد البرنامج وشروط الالتحاق به.
ومن جانبها قالت مديرة الحياه الطلابية بجامعة حمد بن خليفة، أمينة عبد المجيد حسين "لقد شهد قطاع التعليم في قطر تطورا ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث ارتفعت نسبة التحاق الطلاب والطالبات القطريات بالجامعات المختلفة بشكل كبير، ولهذا نأمل أن يزيد عدد الطلاب الملتحقين ببرنامج "ابدأ" كل عام بما يتماشى مع نسبة الالتحاق بالجامعات، وذلك لتحقيق التوازن المطلوب بين التميز الأكاديمي وتطوير المهارات العملية والشخصية".
وأضافت "لقد صمم هذا البرنامج التفاعلي بناءً على النجاحات السابقة لعدد من البرامج التي تعنى بتنمية المهارات الطلابية في المدينة التعليمية مثل برنامج "LeaderShape"، المستمر منذ ثماني سنوات والذي ساهم في تنمية المهارات القيادية الأساسية لدى الطلاب في المدينة التعليمية".
ومن جهة أخرى أعرب السيد عبد الله الشنظور اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات بجامعة قطر عن سعادته البالغة بإطلاق برنامج "ابدأ" وقال"إنه من دواعي سرورنا أن نطلق هذا البرنامج بشكل مشترك مع جامعة حمد بن خليفة وميرسك قطر للبترول، لما له من أهمية بالغة في تطوير مهارات الطلاب الجامعيين،آملين أن يصبح بمثابة منصة لتطوير قدرات قادة المستقبل في قطر".
وأضاف"سنعمل سوياً تحت مظلة تلك الشراكة لضمان تطوير البرنامج بشكل مستمر ومتناغم مع رسالة ورؤية قطاع شئون الطلاب التي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، وتقديم برامج مبتكرة وخدمات ذات كفاءة عالية ،من شأنها تعزيز انخراط الطلبة وإثراء خبرتهم التعليمية وتطورهم الشخصي ليتوافق مع احتياجات سوق العمل وأصحاب الأعمال والطلاب أنفسهم".
وقام ممثلو جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر وميرسك قطر للبترول خلال المؤتمر الصحفي بشرح أهداف وفوائد البرنامج وكيفية اختيار الطلاب للالتحاق بالبرنامج وقدموا سردا للأنشطة المختلفة والتي تعتمد بشكل أساسي على التجربة العملية خارج نطاق القاعات الدراسية، والتي ستقام تحت إشراف متخصصين في برامج تنمية المهارات القيادية، كما قام الحضور بإطلاق شعار "ابدأ" والموقع الإلكتروني الجديد.
وبدوره قال السيد نيك آشلي من مؤسسة ريد روك الدولية – احد شركاء البرنامج "يقدم برنامج ابدأفرصة فريدة للطلبة في قطر لتطويرالمهارات القيادية وتجهيزهم لمواجهة تحديات سوق العمل في المستقبل، حيث يدمج برنامج "ابدأ" الدراسة العملية مع أحدث النظريات المعاصرة الخاصة بتنشئة القادة أخذين بعين الاعتبار القيم وتقاليد المجتمع".
هذا وسيتمكن الطلبة المشاركين من الفوز بجوائز "ابدأ" الذهبية والفضية والبرونزية في فئات مختلفة بناءً على ما أنجزوه خلال فترة البرنامج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق برنامج ابدأ لتنمية مهارات طلاب الجامعات اطلاق برنامج ابدأ لتنمية مهارات طلاب الجامعات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates