جامعة أبوظبي تنفق نحو 103 ملايين درهم على المنح الدراسية
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة أبوظبي تنفق نحو 103 ملايين درهم على المنح الدراسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تنفق نحو 103 ملايين درهم على المنح الدراسية

جامعة أبوظبي تنفق نحو 103 ملايين درهم
أبوظبي- فهد الحوسني

قدّمت جامعة أبوظبي خلال العام الأكاديمي 2014-2015 والذي استمر حتى 7 يوليو (تموز) الجاري، 16,604,146 درهماً لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية، واستفاد منها 2,422 طالباً وطالبة من المسجلين للدراسة في الجامعة لذلك العام، وبذلك يرتفع مبلغ المنح والمساعدات التي قدّمتها جامعة أبوظبي من خلال صندوق المنح الدراسية للطلاب والطالبات المتفوقين، أو من ذوي الموارد المالية المحدودة منذ إنشائها عام 2003، إلى نحو 102,761,395 مليون درهم، استفاد منها 6,132 طالب وطالبة.

وأكد  رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، علي سعيد بن حرمل الظاهري، أن ارتفاع أعداد الطلبة المستفيدين من برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية بالجامعة إلى 2,422 خلال العام الأكاديمي الماضي، إنما يعد خير دليل على نجاح صندوق المنح الدراسية والمساعدات المالية في تحفيز الطلبة، وتشجيعهم على الإبداع والتميز العلمي والأكاديمي، خاصة وأن هذا العدد شكّل نحو 45% من عدد الطلبة المسجلين للدراسة في الجامعة خلال ذلك العام، الأمر الذي يؤكد حرص الجامعة على استقطاب الطلاب والطالبات المتفوقين من مختلف أنحاء دولة الإمارات، وتحفيزهم على التفوق الأكاديمي في بيئة تعليمية تتوافق مع المعايير العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وذلك حرصاً منها على الارتقاء بمخرجاتها التعليمية.

وأشار الظاهري إلى حرص جامعة أبوظبي على تخصيص هذه المنح الدراسية سنوياً للطلبة المتفوقين أو المتعففين، بحيث أصبحت ركناً أساسياً في رسالة الجامعة واستراتيجيتها كصرح علمي، يهدف إلى بناء قاعدة من الكوادر الوطنية المتخصصة التي تخدم انتقال الدولة إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بما يلبي أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

ومن جانبه أشار مدير جامعة أبوظبي، الدكتور نبيل إبراهيم، إلى أن الجامعة قد خصصت مبالغ إضافية لدعم صندوق المنح الدراسية والمساعدات المالية مع بداية العام الأكاديمي المقبل، والذي تنطلق الدراسة به يوم 2 سبتمبر(أيلول) المقبل، كما بدأت استقبال طلبات التسجيل للمنح والمساعدات من الطلبة الجدد المسجلين للدراسة في فرعي الجامعة بأبوظبي والعين، وذلك حتى يوم 31 يوليو(تموز) الجاري، بينما تمتد فترة استقبال طلبات المنح والمساعدات من طلبة المنهج البريطاني IGCSE للفترة من 15 إلى 31 أغسطس(آب) المقبل، لتقوم بعد ذلك لجنة متخصصة بدراسة الطلبات المقدّمة، واختيار المؤهلين لتسلم المنح أو المساعدات وفقاً لشروط كل منها.

وأضاف إبراهيم، أنه على الرغم من أن صندوق المنح والمساعدات لا يشمل طلبة برامج الماجستير، إلا أن الجامعة تمنح دعماً بنسبة 25% على الرسوم الدراسية للطلاب الذين يتقدّمون للتسجيل في أي من برامج الماجستير التي تطرحها الجامعة، حتى وإن تخرجوا من أي مؤسسة تعليمية، شريطة أن يكون ذلك بمعدل تراكمي يبلغ 3.5 GPA كحد أدنى أو ما يعادله، كما يستفيد الخريجون من جامعة أبوظبي ممن يريدون استكمال مسيرتهم الدراسية، والحصول على شهادة الماجستير من دعم على الرسوم الدراسية بنسبة 20%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تنفق نحو 103 ملايين درهم على المنح الدراسية جامعة أبوظبي تنفق نحو 103 ملايين درهم على المنح الدراسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates