جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الرياض- صوت الامارات

رعى مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان اليوم، ورشة العمل التي نظمها معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالجامعة من خلال تقنية افتراضية عن طريق الإنترنت بعنوان "الإشكالات التي تعترض العمل في مجال الإعجاز العلمي في القرآن والسنة".

ورحب الدكتور فوزان الفوزان في كلمة له بالمشاركين في الورشة من داخل المملكة وخارجها، مبينًا أن الورشة تأتي ضمن ورش العمل التي يقيمها المعهد حول بناء معايير دولية في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة إدراكا من منسوبيه لواجبات الجامعة وعنايتها بالعلوم الشرعية والعربية والإنسانية والاجتماعية.

وأفاد أن المعهد يهدف إلى تحقيق أهداف هامة ورسالة نبيلة بربط جوانب الإعجاز في كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم مع ما يدور حولنا في ذلك العصر وفق منهج واضح وطريق سليم من خلال نصوص الوحيين الكتاب والسنة، واعتماداً على ما فهمه علماء الأمة من هذين الوحيين.

وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، و ولي ولي العهد في خدمة الإسلام والمسلمين وما يولونه من اهتمام بالتعليم عموماً وبجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على وجه الخصوص، مقدمًا الشكر لمعالي وزير التعليم على ما تلقاه الجامعة من دعم ومساندة من معاليه.

ومن جانبه، أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر أن المعهد يعمل على بناء معايير دولية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة وتبني مشروع يتكون من مجموعة من المراحل الرئيسة والخطوات التي تتضمن ورش عمل ودراسات وأبحاث تمثل مدخلات رئيسة لبناء المعايير، والمعهد يعمل على العناية بقضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسنة وفق منهج علماء المسلمين في تفسير كتاب الله عز وجل وشروح السنة النبوية المطهرة، مبينًا أن المعهد يعد واحداً من مجموعة قليلة جداً على مستوى العالم الإسلامي ذات المرجعية الأكاديمية وهو ما يعزز الموثوقية العلمية للمعهد على المستوى المحلي والدولي.

وذكر أن المعهد يعتزم العمل على بناء معايير دولية للأعجاز العلمي في القرآن والسنة يتم إشراك كافة الشرائح العلمية داخلياً وخارجياً في بنائها، بحيث يتم الحصول على اتفاق حولها وبناء الثقة فيها، وهذا ما يمكن أن يجعل هذا العمل مرجعاً ذا صبغة علمية ودولية يتم الرجوع إليها من قبل العلماء والباحثين في كل ما يمت بصلة إلى قضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، كما يسهم هذا العمل العلمي في الدفاع عن الإسلام وتجنيب إساءة فهمه أو تفسيره أو تعريضه للنقد.

من جهة أخرى، أوضح عميد المعهد الدكتور أحمد المنيعي أن الورشة تقام من خلال غرفة افتراضية عن طريق الإنترنت، وتم تزويد جميع المشاركين برابط الغرفة، وتم مراعاة فوارق التوقيت ليتسنى للزملاء في كل دولة المشاركة الفاعلة، وبين بأن الورشة تتبع تقنية العصف الذهني (Brain Storming) وهي تقنية إدارية متميزة في استخلاص الأفكار وجمعها من المشاركين، وتم مناقشة الأفكار المطروحة ذات العلاقة بالإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

حضر الورشة المستشار المشرف على وحدة البحوث والمركز الإعلامي الدكتور زيد بن محمد الرماني، وعدد من مسؤولي المعهد، ومنسوبي الجامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates