جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الرياض- صوت الامارات

رعى مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان اليوم، ورشة العمل التي نظمها معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالجامعة من خلال تقنية افتراضية عن طريق الإنترنت بعنوان "الإشكالات التي تعترض العمل في مجال الإعجاز العلمي في القرآن والسنة".

ورحب الدكتور فوزان الفوزان في كلمة له بالمشاركين في الورشة من داخل المملكة وخارجها، مبينًا أن الورشة تأتي ضمن ورش العمل التي يقيمها المعهد حول بناء معايير دولية في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة إدراكا من منسوبيه لواجبات الجامعة وعنايتها بالعلوم الشرعية والعربية والإنسانية والاجتماعية.

وأفاد أن المعهد يهدف إلى تحقيق أهداف هامة ورسالة نبيلة بربط جوانب الإعجاز في كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم مع ما يدور حولنا في ذلك العصر وفق منهج واضح وطريق سليم من خلال نصوص الوحيين الكتاب والسنة، واعتماداً على ما فهمه علماء الأمة من هذين الوحيين.

وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، و ولي ولي العهد في خدمة الإسلام والمسلمين وما يولونه من اهتمام بالتعليم عموماً وبجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على وجه الخصوص، مقدمًا الشكر لمعالي وزير التعليم على ما تلقاه الجامعة من دعم ومساندة من معاليه.

ومن جانبه، أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر أن المعهد يعمل على بناء معايير دولية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة وتبني مشروع يتكون من مجموعة من المراحل الرئيسة والخطوات التي تتضمن ورش عمل ودراسات وأبحاث تمثل مدخلات رئيسة لبناء المعايير، والمعهد يعمل على العناية بقضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسنة وفق منهج علماء المسلمين في تفسير كتاب الله عز وجل وشروح السنة النبوية المطهرة، مبينًا أن المعهد يعد واحداً من مجموعة قليلة جداً على مستوى العالم الإسلامي ذات المرجعية الأكاديمية وهو ما يعزز الموثوقية العلمية للمعهد على المستوى المحلي والدولي.

وذكر أن المعهد يعتزم العمل على بناء معايير دولية للأعجاز العلمي في القرآن والسنة يتم إشراك كافة الشرائح العلمية داخلياً وخارجياً في بنائها، بحيث يتم الحصول على اتفاق حولها وبناء الثقة فيها، وهذا ما يمكن أن يجعل هذا العمل مرجعاً ذا صبغة علمية ودولية يتم الرجوع إليها من قبل العلماء والباحثين في كل ما يمت بصلة إلى قضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، كما يسهم هذا العمل العلمي في الدفاع عن الإسلام وتجنيب إساءة فهمه أو تفسيره أو تعريضه للنقد.

من جهة أخرى، أوضح عميد المعهد الدكتور أحمد المنيعي أن الورشة تقام من خلال غرفة افتراضية عن طريق الإنترنت، وتم تزويد جميع المشاركين برابط الغرفة، وتم مراعاة فوارق التوقيت ليتسنى للزملاء في كل دولة المشاركة الفاعلة، وبين بأن الورشة تتبع تقنية العصف الذهني (Brain Storming) وهي تقنية إدارية متميزة في استخلاص الأفكار وجمعها من المشاركين، وتم مناقشة الأفكار المطروحة ذات العلاقة بالإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

حضر الورشة المستشار المشرف على وحدة البحوث والمركز الإعلامي الدكتور زيد بن محمد الرماني، وعدد من مسؤولي المعهد، ومنسوبي الجامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي جامعة الإمام تنظم ورشة افتراضية عن إشكاليات العمل بالإعجاز العلمي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates