جامعة زايد تعتمد 479 خريجًا في الفصل الأول من البكالوريوس
آخر تحديث 03:58:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جامعة زايد" تعتمد 479 خريجًا في الفصل الأول من البكالوريوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جامعة زايد" تعتمد 479 خريجًا في الفصل الأول من البكالوريوس

مجلس جامعة زايد
أبوظبي - فهد الحوسني

اعتمد مجلس جامعة زايد، خلال اجتماعه الثاني للعام الجاري، الثلاثاء الماضي، برئاسة وزير التنمية والتعاون الدولي، رئيس جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أسماء 479 خريجًا وخريجة في الفصل الدراسي الأول، من برامج البكالوريوس و195 خريجًا وخريجة في برنامج الماجستير.

وأقرَّ المجلس الترشيحات المقدّمة لشغل عدد من الكراسي الوقفية ووظائف عمداء الكليات في الجامعة، إضافة إلى طرح ماجستير في القيادة التربوية والإدارة، بدلاً من برنامجين سابقين.

كما وافق المجلس على ميثاق لجنة التدقيق والمخاطر والامتثال التابعة له، لتشكل مع ميثاق اللجنة الأكاديمية، وميثاق مبادئ السلوك المهني نظام حوكمة المجلس، الذي تم ضمه في ميثاق العمل الذي يشكّل مرجعًا ودليلاً له في الأعوام المقبلة.

ووافق المجلس على إنشاء مركز الإرشاد الطلابي، لتأمين أرقى خدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي بحسب المعايير العالمية، لمساعدة الطلبة على التكيّف مع متطلبات الحياة الجامعية، وتوطين ثقافة الاستشارة، وطلب المساعدة في المجتمع الجامعي.

كما ناقش المجلس، توصيات الدراسة حول إعادة تشكيل هيكل الجامعة التنظيمي ليتوافق بشكل أفضل مع خطة عملها المستقبلية، وأبدى ملاحظاته عليها استعدادًا لوضع الخطة الاستراتيجية المقبلة للجامعة، ولبدء مرحلة جديدة من تطوّر الجامعة وتوجيه أدائها الأكاديمي بناءً على قياس احتياجات المجتمع، والدور المتوقّع من الجامعة ضمن منظومة التعليم العالي بالدولة.

وناقش المجلس خلال الاجتماع، السعة الاستيعابية للجامعة في حرميها بأبوظبي ودبي، والبند الخاص باعتماد الحسابات الختامية للجامعة للعام 2014، بعد مراجعتها من ديوان المحاسبة، واستعرض أهم مواضيع الفترة السابقة، من حيث أعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، واستكمال الجامعة لمتطلبات اعتمادها المؤسسي من هيئة الاعتماد الاكاديمي لوزارة التعليم العالي، وخطة مشاريع تطوير حرميها.

وأشادت القاسمي بالرعاية والدعم الكبيرين اللذين تحظى بهما الجامعة من القيادة الرشيدة في الدولة، لتحقيق رسالتها وتطوير مسيرتها الاكاديمية عامًا بعد عام كإحدى الجامعات الرائدة في المنطقة، مؤكدة حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية، تشجع الإبداع والابتكار من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في التعليم وتطوير البحوث العلمية؛ لتوفير أعلى مستويات الخدمة للطلبة، وإعداد أجيال من الخريجين الفاعلين القادرين على الإسهام في عملية التنمية، تطبيقًا لاستراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد تعتمد 479 خريجًا في الفصل الأول من البكالوريوس جامعة زايد تعتمد 479 خريجًا في الفصل الأول من البكالوريوس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates