جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين

جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر
أبوظبي- فهد الحوسني


وقَّعت كل من "جامعة زايد" و"ديوان المحاسبة"، مذكرة تفاهم تهدف إلى استقطاب وتكوين كوادر إماراتية شابة من طلبة وخريجي جامعة زايد وتأهيلها للعمل في الديوان.

وتأتي هذه المبادرة وفقاً للمذكرة، استناداً إلى الرغبة المشتركة لدى الجانبين في تنفيذ الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الحكومة في دعم عمليات التوطين، وذلك بتوظيف الكوادر الوطنية واستقطاب الكفاءات المؤهلة علمياً وخلق فرص عمل مناسبة لهم، وذلك بحسب بيان صحفي لجامعة زايد.

ووقَّع المذكرة كلٌ من مدير جامعة زايد، الدكتور رياض المهيدب، ووكيل الوزارة، وكيل ديوان المحاسبة، محمد راشد الزعابي، وذلك في فرع الجامعة بأبوظبي، بحضور نائبة مدير جامعة زايد بالإنابة، الدكتورة "ماريلين روبرتس"، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى ترجمة مبادئ الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات والشركات المملوكة للحكومة الاتحادية، وتسليط الضوء على ديوان المحاسبة كونه الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة بالدولة، وكجهة حكومية منافسة وبيئة عمل جاذبة للكوادر الوطنية المؤهلة.

وبموجب المذكرة سيقوم ديوان المحاسبة بإعداد ورش عمل تعريفية لطلبة السنة الأولى أو الثانية بجامعة زايد، وذلك بهدف زيادة الوعي لديهم والمعرفة بأهمية مهنة التدقيق، وتشجيعهم على اختيار تخصص المحاسبة، كما سيقوم الديوان بإعداد ورش عمل بديوان المحاسبة مرتين في السنة، ودعوة خريجي الجامعة من التخصصات المطلوبة مثل المحاسبة وتقنية المعلومات، أو من التخصصات التي يتم تحديدها والاتفاق عليها ما بين الجانبين، لتسليط الضوء على مهنة التدقيق والتعريف بديوان المحاسبة كجهة عمل منافسة ومرغوبة في القطاع الحكومي، ودوره الرقابي في التدقيق على الجهات الحكومية انطلاقاً من قانون الديوان.

وأما جامعة زايد فستقوم من جهتها بتزويد ديوان المحاسبة بقاعدة بيانات الطلبة والخريجين من التخصصات المطلوبة، وسنة التخرّج المتوقّعة مع كشف الدرجات، ويتم التعامل مع هذه البيانات بسرية ما بين الطرفين، إلى جانب الإعلان عن الشواغر المتوفرة في ديوان المحاسبة عن طريق وسائل الإعلان المختلفة المتوفرة لدى الجامعة، وكذلك نشر وتوزيع المنشورات التعريفية الخاصة بديوان المحاسبة إلكترونياً للطلبة من التخصصات المطلوبة أو من التخصصات التي يتم تحديدها والاتفاق عليها ما بين الطرفين لاحقاً، وإرسال السير الذاتية لحديثي التخرج من التخصصات المطلوبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates