حاكم عجمان يشهد حفل تخريج 113 طالبًا من جامعة الخليج الطبية
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حاكم عجمان يشهد حفل تخريج 113 طالبًا من جامعة الخليج الطبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يشهد حفل تخريج 113 طالبًا من جامعة الخليج الطبية

جامعة الخليج الطبية
عجمان – صوت الإمارات

أعرب  عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي عن سعادته واعتزازه بالخريجين والخريجات المواطنين والطلبة الجدد من جامعة الخليج الطبية.. داعيا إياهم الى مواصلة اكمال برامج الدراسات العليا في تخصصاتهم وأن ينضم عدد أكبر من الطلبة في تخصصات الطب، مشيدًا بما حققوه من نجاح وتفوق بهذا الإنجاز الأكاديمي العلمي الطبي ومؤكدًا أهمية زيادة الإقبال على دراسة الطب من قبل الطلبة الجامعيين من المواطنين كي يسدوا النقص في الدولة من المتخصصين بالطب من الموارد البشرية المواطنة والشباب الإماراتي.

وذكر عقب حفل التخريج ولقائه الطلبة الخريجين من المواطنين واوائل المتفوقين من الدفعة الثانية عشر من طلبة وطالبات جامعة الخليج الطبية في عجمان والبالغ عددهم 113 خريجا وخريجة من مختلف الدرجات العلمية المختلفة من حملة الماجستير والبكالوريوس، أن إمارة عجمان تترجم رؤى القيادة في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي بوجود مثل هذه الجامعة الرائدة في هذا المجال.. معربا سموه عن تطلعات الحكومة بأن يتم تشجيع الشباب المواطن وتحفيزهم على دراسة الطب.. مثمنا سموه جهود الجامعة في توفير كوادر طبية مهنية في مختلف التخصصات الطبية في عجمان التي تحتضن العديد من الثقافات والجنسيات من المقيمين من كافة أنحاء العالم.

وأضاف أن حكومة عجمان لن تالو جهدا في تسهيل مهام الخريجين للالتحاق بتلك البرامج ما سيؤهلهم لتبوؤ مراكز قيادية تسهم في خدمة الوطن.. داعيًا الخريجين الاماراتيين إلى الاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية ودراسات في مجال الطب.. مشيرا إلى أن الجامعات والكليات المنتشرة في ربوع الوطن تضاهي في برامجها ومناهجها ودراستها وهيئاتها التدريسية الجامعات العالمية.. وتمنى سموه لهم دوام التوفيق والنجاح سواء في حياتهم العملية او الاكاديمية العليا.

وأشاد حاكم عجمان بالقيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يولون اهتمامًا كبيرًا ويساندون ويباركون كل مبادرة وبرنامج وخطة استراتيجية تخدم تطوير التعليم العالي وتنمية المجال الصحي ويدعمون تنفيذ اية مشاريع تعلمية او صحية خاصة المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة ويحرصون على تنفيذ برامج عملية يكون تدريب الطلبة والطالبات هدف أساسي لاكتسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها مستقبلا لقيادة العمل التعليمي والصحي والطبي.

وأشاد حاكم عجمان بمنجزات جامعة الخليج الطبية ودورها الريادي في رفد الدولة بكوادر طبية مؤهله علميا ومهنيا مهنئا الخرجيين على ما حققوه من منجزات علمية وطبية تفييدهم بمستقبلهم المشرق مؤكدا أن هذا اليوم هو شاهد عصر على أن كل واحد من الطلاب مؤهل أكاديميا للممارسة المهنة وقادر على تقديم الخدمات الطبية المطلوبة لمن يحتاجها.

وبارك الخطوات البناءة للجامعة بتوفيرها كوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.. مثمنا جهودها الأكاديمية في تأهيل الاطباء من الخريجين الجدد وحرصها على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن بهذه المهنة النبيلة ليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين.

وهنأ الشيخ حميد بن راشد الخريجين وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز العلمي وأوصاهم بمواصلة مسيرتهم بالعزم والاصرار نفسه حتى يتميزوا في مستقبلهم المهني كما تميزوا في مسارهم الدراسي وأن يثبتوا لأنفسهم وآبائهم وللوطن أنهم جديرون بهذه الثقة وهذا التتويج.

وحضر مراسم حفل التخريج الذي أقيم في قاعة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الادارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم بإمارة عجمان وعدد من وكلاء الوزارات وكبار المسؤولين في الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية وسفراء وقناصل بعض الدول المعتمدين لدى الدولة.

وكانت مراسيم الحفل بدأت بالسلام الوطني وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم عرض بانورامي لمسيرة جامعة الخليج الطبية وتوسعاتها التي بدأت منذ عام 1989 وما تم إنجازه من مشاريع طبية تخدم الإمارات حتى الان.

وأعرب محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس رئيس مجلس إدارة جامعة الخليج الطبية في كلمة له عن شكره الجزيل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لقيادته الرشيدة ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ولصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لدعمه المتواصل للجامعة منذ تأسيسها وتوجيهاته الدائمة للارتقاء بأدائها الأكاديمي.. مثمنا جهود وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي في الدولة لتحفيز ودعم ما تنفذه من برامج اكاديمية وتدريبية للطلاب.

وهنأ محي الدين ثومبي الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم لتحقيقهم هذا الإنجاز متمنيا لهم مستقبلا زاهرا وأن يكونوا سفراء ناجحين لجامعة الخليج الطبية محافظين على اهدافها وقيمها في حياتهم العملية.. وقال إن هذه خطوة بناءه لكم للولوج الى المستقبل المشرق بحياتكم وأن يضع كل واحد فيكم بعين الاعتبار أهمية مواصلة التعلم والتدريب الأكاديمي والارتقاء بمهنتكم بجهود مستمرة في محاولة لبناء أسس المعرفة الأكاديمية لتحقيق المزيد من الكفاءة العملية.

وأكد ضرورة التركيز لبناء سمعة طيبة ذات أفضلية لا نفسهم داعيا إياهم إلى الاستمرار في العمل الجاد لتحقيق أهدافهم والحفاظ عليها.

وتفضل حاكم عجمان بتكريم عدد من الشخصيات التي واكبت مسيرة الجامعة منهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسالم الدرمكي مستشار وزير الصحة وحمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية اضافة إلى مستشفى الشيخ خليفة في إمارة عجمان ومستشفى ام القيوين الحكومي.
كما كرّم ضيوف جامعة الخليج الطبية معالي رامانات راي وزير البيئة والغابات والعلوم البيئة في الهند ومعالي يو تي قادر وزير الصحة ورعاية الاسرة في ولاية كارناتاكا في الهند.

وقدم جوائز للدكتور زبادة محي الدين والسيدة فاطمة نعمت عباس مجيلاني والدكتور صهبا جلالي والدكتور شدن فاطمة محمد رشيدون.

وسلّم في نهاية الحفل، الشهادات العلمية على الطلبة الخريجين وتكريم الطلاب المتميزين أكاديميا حيث بلغ عددهم هذا العام 113 خريجا منهم 25 من خريجي كلية طب الأسنان و18 من كلية العلوم الطبية المساعدة و14 من كلية الصيدلة و44 طالبا من كلية الطب العام و12 خريجا من كلية الدراسات العليا "دورات الدراسات العليا في علم الأمراض السريرية وعلم السموم والصحة العامة".

وتلقى حاكم عجمان في نهاية الحفل هدية تذكارية من إدارة الجامعة تقديرًا له وتشريفه حفل التخريج.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يشهد حفل تخريج 113 طالبًا من جامعة الخليج الطبية حاكم عجمان يشهد حفل تخريج 113 طالبًا من جامعة الخليج الطبية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates