سعود القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الخامسة من جامعة رأس الخيمة للطب
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعود القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الخامسة من جامعة رأس الخيمة للطب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الخامسة من جامعة رأس الخيمة للطب

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة - وام

أكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن قطاع التعليم يحظى باهتمام القيادة الرشيدة في الدولة بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح  - خلال الحفل الذي شهده مساء أمس على خشبة مسرح الجامعة بمناسبة تخريج / 182 / طالبا من الدفعة الخامسة من جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية والحاصلين على درجة البكالوريوس والدراسات العليا في الطب العام وطب الأسنان والصيدلية والتمريض وماجستير الصيدلة وماجستير التمريض - أن دولة الإمارات تحتضن جامعات من مختلف دول العالم نظرا لما توفره من بيئة تعليمية متميزة.

وأشاد سموه بدور جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية التي تعد شريكا حقيقيا وعلامة فارقة في مجال التعليم الجامعي المعني بالطب وتخصصاته ودورها في توفير كوادر بشرية مؤهلة متخصصة في مجال الطب.

وتوجه حاكم رأس الخيمة بالتهنئة للخريجين وأولياء أمورهم بهذه المناسبة التي تمثل ثمرة الجهد والاجتهاد طوال سنوات الدراسة الجامعية ليكلل هذا الاجتهاد اليوم بالنجاح والتفوق .

وحث سموه الخريجين على التمسك بالمبادئ والقيم الإنسانية التي يجب أن تتحلى بها المهنة الأسمى في العالم وهي مهنة الطب لخدمة بلدانهم ومجتمعاتهم والإسهام في رقي شعوبهم وليكونوا خير سفراء للجامعة التي احتضنتهم والأساتذة الذين اجتهدوا في تعليمهم.

من جانبه قال البروفيسور راو فيجيا نائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية إن الجامعة تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة لطلابها البالغ عددهم/ 182 / من مختلف كليات الجامعة وتشمل كوكبة الخريجين / 45 / حاصلا على بكالوريوس الطب العام والجراحة و/ 16/ حاصلا على بكالوريوس طب الأسنان و/ 28 / خريجا من بكالوريوس الصيدلية وخريجين من ماجستير الصيدلة ومن بكالوريوس التمريض/ 24 / خريجا ومن البرنامج التكميلي للتمريض/ 64 / خريجا ومن ماجستير التمريض ثلاثة خريجين.

وأكد فخر جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بكونها صرحا تعليميا وملتقى لثقافات عدة تحت سقف واحد وما كان لذلك أن يتحقق لولا الرعاية والدعم الكريمين من  الشيخ سعود بن صقر القاسمي وتكاتف وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي على مدى تسعة أعوام من التطوير المتواصل.

وأشار فيجيا إلى أن الجامعة افتتحت خلال عام 2006 والتحق بها عدد متواضع من الطلبة لم يتعد/ 22 / طالبا وطاقم إداري وأكاديمي لم يتجاوز/ 15 / ليصل العدد الآن إلى ما يقارب ألف و/ 300 / طالب وطالبة من/ 45 / بلدا مختلفا ويبلغ عدد الطاقم الأكاديمي/ 192/ عضوا والطاقم الإداري / 96 / من / 26 / جنسية مختلفة.

وذكر أنه تماشيا مع هذه الزيادة المضطردة والنمو السريع في برامج الجامعة وأعداد الطلاب شرعت الجامعة في العام 2015 في إنشاء مبني اكاديمي جديد مخصص لكليتي التمريض والصيدلة يتم إلحاقه بجانب المبنى الحالي ويتم تجهيز هذا المبني بما تتطلبه العملية التعليمية من أحدث الأجهزة والمعدات إضافة إلى مبني آخر مخصص للأنشطة الرياضية والثقافية لطلاب الجامعة ويتوقع الانتهاء من هذه المباني في فبراير 2016.

وتقدمت إدارة الجامعة بهذه المناسبة واحتفالها بتخريج الدفعة الخامسة بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة والرئيس الأعلى للجامعة لتوجيهاته التي أنارت الطريق وذللت كل التحديات التي واجهت مسيرة الجامعة في مختلف مراحلها.

كما تقدمت إدارة الجامعة بوافر الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة لدعمها المتواصل للجامعة حيث لم تكتف بتسهيل تدريب الطلبة في المستشفيات الحكومية بل وخصصت منحا دراسية للطلبة المواطنين للالتحاق ببرنامج التمريض وكان للوزارة الفضل في دعم برنامج إلحاق خريجي القسم الأدبي والراغبين في دراسة التمريض لبرنامج تأهيلي مكثف خلال فترة الصيف.

وتقدم نائب رئيس جامعة بالتهنئة والتبريكات للطلبة الذين ظلوا يجتهدون خلال سنوات الدراسة حتى كللت جهودهم بالإنجاز الكبير المتمثل في نيل هذه الدرجات العلمية.

حضر الحفل الطاقم الإداري والأكاديمي للجامعة وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الخامسة من جامعة رأس الخيمة للطب سعود القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الخامسة من جامعة رأس الخيمة للطب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates