كليات التقنية العليا تنفذ في المدرسة الثانوية النموذجية برامج تعريفية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كليات التقنية العليا تنفذ في المدرسة الثانوية النموذجية برامج تعريفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كليات التقنية العليا تنفذ في المدرسة الثانوية النموذجية برامج تعريفية

كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة
الشارقة - وام

نفذ فريق وحدة التعليم المتنقلة في كليات التقنية العليا في الشارقة خلال زيارته المدرسة الثانوية النموذجية للبنين .. مجموعة من الورش والبرامج التعليمية الهادفة لتزويد طلاب المدرسة بالمعارف العلمية والمهارات العملية في المجالات والتخصصات المختلفة.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج الجولات التعليمية الميدانية للمدارس الثانوية التي يجريها فريق الوحدة على مدار العام لمساعدة الطلبة في التعرف على قدراتهم وميولهم واستعداداتهم واتجاهاتهم العلمية والعملية قبل الالتحاق بالدراسة الجامعية.

وقدم الفريق الذي ضم مجموعة من الطلاب والأساتذة والمشرفين من أقسام الهندسة وعلوم الكمبيوتر والمعلومات وإدارة الأعمال عددا من الورش والبرامج التعليمية تضمنت تنفيذ أنشطة تفاعلية للتعريف بمجال الهندسة الالكترونية وأساسيات برمجة الحاسوب والتوعية بأمن المعلومات الإلكترونية وحمايتها ومبادئ التخطيط المالي الشخصي بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة المتعلقة بمجال تسويق وترويج المنتجات لتطوير مهارات طلاب المدرسة في العمل الجماعي والاتصال والتفاوض والتفكير الإبداعي والابتكاري وحل المشكلات واتخاذ القرارات .

وأكد الدكتور يحيى الأنصاري مدير كليات التقنية العليا بالشارقة بالإنابة حرص كليات التقنية العليا على القيام بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع خاصة في القطاع التعليمي والتربوي من خلال المبادرات المختلفة من أجل الارتقاء بجودة التعليم والمساهمة في تطوير أداء الطلبة وتهيئتهم للمستقبل الدراسي والمهني التي يتناسب مع قدراتهم وميولهم ..

مثمنا التعاون القائم بين كليات التقنية العليا بالشارقة ومنطقة الشارقة التعليمية والمناطق التعليمية الأخرى بالدولة في تنفيذ هذا المشروع الهام الذي يصب في مصلحة الطلبة ومستقبلهم التعليمي.

وأضاف أن هذا المشروع هو ترجمة عملية لفلسفة " التعلم بالممارسة " التي تعتمدها كليات التقنية العليا في العملية التعليمية حيث يشارك الطلبة في الوسائط المختلفة للتعلم بالممارسة كطريقة تعليمية تكسب الطلبة المعارف والمهارات الأساسية والمتقدمة من خلال المشاركة الفاعلة داخل وخارج الفصل الدراسي .

وتقدم مدير المدرسة الأستاذ محمد احمد الريح بالشكر نيابة عن إدارة المدرسة الثانوية النموذجية إلى فريق وحدة التعليم المتنقل بكليات التقنية العليا في الشارقة على ما قدموه من ورش عملية وبرامج تدريبية وأنشطة تفاعلية لتعريف الطلاب بمجالات متعددة تحتويها كليات التقنية العليا مما يساهم في رفع مهارة الطلاب وقدراتهم .. متمنيا أن تتكرر مثل هذه الزيارات في كل فصل دراسي ليتسنى للطلاب التعرف على كل جديد في الكليات .

ووجه الأستاذ جمال محمد الصيادي المرشد الأكاديمي بمنطقة الشارقة التعليمية الشكر إلى كليات التقنية العليا المتمثلة في وحدة التعليم المتنقلة على جهودهم المبذولة ومساهمتهم البناءة في خلق جيل واع متطور متسلح بالعلم من خلال البرامج والورش التطبيقية والعملية التي تقدمها لطلاب مدارس منطقة الشارقة التعليمية ومساعدة الطلاب في التعرف على ميولهم وقدراتهم مما يساعد الطالب في اختيار التخصص الجامعي المناسب بما يتوافق وميوله وقدراته ليعمل في المستقبل في المكان المناسب الذي يحبه ويبدع فيه مما يساهم في رفع الإنتاجية وجودة العمل في مؤسسته وبالتالي ينعكس ذلك على تطور الدولة بشكل عام .

ودعا القائمين على هذا المشروع تكرار وتكثيف مثل هذه الورش العملية لما فيه مصلحة الطلاب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كليات التقنية العليا تنفذ في المدرسة الثانوية النموذجية برامج تعريفية كليات التقنية العليا تنفذ في المدرسة الثانوية النموذجية برامج تعريفية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates