مسابقة بحوث طلبة الجامعات  تتسلم 348  بحثًا لألف طالب وطالبة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" مسابقة بحوث طلبة الجامعات " تتسلم 348 بحثًا لألف طالب وطالبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " مسابقة بحوث طلبة الجامعات " تتسلم 348  بحثًا لألف طالب وطالبة

مسابقة بحوث طلبة الجامعات
أبوظبي - وام

استقطبت الدورة الثالثة من "مسابقة بحوث طلبة الجامعات في دولة الإمارات" التي تنظمها جامعة أبوظبي حوالي / 348 / بحثا متنوعا قدمها نحو ألف طالب وطالبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وتهدف المسابقة التي تقام تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة .. إلى تسليط الضوء على البحوث العلمية لطلبة المرحلة الجامعية وتشجيعهم وإتاحة الفرصة لهم لتقديم بحوثهم العلمية في مسابقة وطنية تقام في مقر جامعة أبوظبي في الحادي والعشرين من مايو المقبل.

وقال الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي إن عدد الأبحاث التي شاركت في الدورة الماضية بلغ / 248 / بحثا وارتفعت في دورتها هذا العام إلى / 348/ بحثا شملت مجالات الهندسة وتقنية المعلومات والعلوم الطبيعية والصحية والإنسانية والآداب وإدارة الأعمال والتعليم .

وأضاف أن من بين البحوث المشاركة نحو / 84 / بحثا من طلاب وطالبات جامعة أبوظبي الأمر الذي يؤكد حرص الجامعة على تعزيز أهمية البحث العلمي لدى الطلبة والتركيز على التحلي بروح الابتكار والابداع بما يتوافق مع خطة الجامعة الاستراتيجية 2014 -2019 والتي تضع البحث العلمي في مقدمة أولوياتها لدوره المحوري في عملية التنمية الوطنية والانتقال بدولة الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وأوضح أن الإقبال الكبير على المسابقة في دورتها الثالثة يؤكد نجاحها في نشر الوعي بين مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة حول أهمية الاهتمام بتعزيز المساعي البحثية لطلاب المرحلة الجامعية وصقل مهاراتهم في التفكير النقدي والتحليلي.

وأشار الدكتور إبراهيم إلى أن إحدى مؤشرات نجاح المسابقة في تعزيز فرص التعلم والابداع والابتكار وفتح آفاق أوسع لطلاب وطالبات الجامعات في مجالات التعليم والبحث العلمي هو الاهتمام التي حصدته المسابقة من رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان فضلا عن مشاركة طلاب وطالبات من/ 25 / جامعة ومؤسسة للتعليم العالي في الدولة في الدورة الثالثة.

وأكد أن المسابقة أصبحت بمثابة منصة تواصل بين طلاب وطالبات مختلف مؤسسات التعليم العالي لطرح وتبادل الأفكار والابتكارات والبحوث العلمية وتتيح لرواد الأعمال ومؤسسات قطاع الأعمال الاطلاع على مختلف المواهب الشابة والعقول الفذة التي تشارك في مختلف مجالات المسابقة.

من جانبه أكد الدكتور أشرف خليل رئيس قسم البحث العلمي في جامعة أبوظبي أن اللجان المتخصصة لتقييم الأبحاث المقدمة تلقت ملخصات أبحاث نحو ألف طالب وطالبة يمثلون فرق علمية من حوالي / 25 / مؤسسة تعليم عالي في الدولة الأمر الذي يؤكد استيعاب طلبة الجامعات أهمية دور البحث العلمي في تأسيسهم أكاديميا ويعزز من دور مؤسسات التعليم العالي في تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة والتي جعلت من عام 2015 "عام الابتكار".

وأضاف أنه مع انتهاء مرحلة استقبال الأبحاث العلمية في يوم 29 ابريل الجاري ستخطر لجنة التقييم الفرق الطلابية البحثية المشاركة للاستعداد لعرض أبحاثهم في حفل ختام المسابقة يوم 21 مايو المقبل وذلك ضمن جلسات منفصلة على لجان متخصصة مكونة من أكاديميين وخبراء وأساتذة ومتخصصين من شتى مجالات الصناعة وقطاع الأعمال ليتم بعدها اختيار الفرق الفائزة حيث تصل قيمة جوائز المركز الأول إلى عشرة الاف درهم.

الجدير بالذكر أن المسابقة استقبلت بحوث علمية في شتى المجالات ومن ضمنها في " الهندسة " وتشمل العمارة والتخطيط العمراني والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والالكترونية والهندسة البيئية والهندسة الميكانيكية وإدارة المشاريع الهندسية والهندسة الكيميائية.

وفي مجال " الآداب والعلوم " وتشمل الرياضيات العلاقات العامة والإعلام وعلم النفس وعلم الاجتماع والإحصاء أما في مجال العلوم الصحية والطبيعية فتشمل بحوث الطاقة والعلوم البيئية والصحة والسلامة البيئية و الصحة المهنية أو الصحة العامة.

وفي مجال " إدارة الأعمال " استقبلت المسابقة بحوثا في.. المحاسبة وعلم الاقتصاد و ريادة الأعمال وإدارة الموارد البشرية والإدارة وإدارة نظم المعلومات و التسويق فيما تشمل بحوث تقنية المعلومات مجالات .. تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الهواتف المتحركة.

وقدم المشاركون في المسابقة بحوثا علمية في مجال التعليم في التقنيات التعليمية وتعليم ذوي الإعاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 مسابقة بحوث طلبة الجامعات  تتسلم 348  بحثًا لألف طالب وطالبة  مسابقة بحوث طلبة الجامعات  تتسلم 348  بحثًا لألف طالب وطالبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates