220 عضو هيئة تدريس انضموا لجامعة قطر هذا العام
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

220 عضو هيئة تدريس انضموا لجامعة قطر هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 220 عضو هيئة تدريس انضموا لجامعة قطر هذا العام

هيئة تدريس انضموا لجامعة قطر
الدوحة ـ قنا

نظمت جامعة قطر اللقاء التعريفي السنوي لأعضاء هيئة التدريس الجدد تحت شعار /يا هلا/، وذلك بهدف إطلاعهم على مختلف نواحي الحياة الجامعية، حيث استقطبت الجامعة هذا العام أكثر من 220 عضو هيئة تدريس من أكثر من 40 دولة حول العالم، وذلك تماشيًا مع ازدياد عدد الطلبة المنتظمين في الجامعة هذا العام في مختلف التخصصات المُتاحة.حضر اللقاء الدكتورة شيخة المسند رئيس جامعة قطر، وعدد من السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس الجدد. وقالت الدكتورة شيخة المسند في كلمة لها بهذه المناسبة: "يسعدني أن أرحب بكم في مستهل العام الأكاديمي الجديد، وكلي أمل أن يكون انضمامكم لجامعة قطر بدايةً فصل جديد من فصول نجاحاتكم المهنية".
وأضافت: "كأية تجربة جديدة، هناك الكثير من الإجراءات الإدارية والتقاليد الأكاديمية التي ينبغي التعرف عليها، لكن كونوا على ثقة بأن الجميع هنا مستعدون للإجابة على تساؤلاتكم في أي وقت"، داعية الأعضاء الجُدد إلى مطالعة صفحات الجامعة الالكترونية، والتي تحاول الجامعة من خلالها أن تعرض كما كبيرا من المعلومات والوثائق المفيدة. وشجعت رئيسة جامعة قطر ، الأعضاء على اغتنام الموارد المتعددة التي توفرها الجامعة، لدعم تطور الأعضاء المهني، وأدائهم التدريسي، كالورشات التدريبية المتخصصة ومقتنيات المكتبة الحديثة.  من جهته، أشار الدكتور مازن حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية خلال اللقاء، إلى أنّ إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بلغ هذا العام أكثر من 1130 عضو هيئة تدريس، موزعين على مختلف كليات الجامعة وأقسامها وبرامجها. وكشف حسنة عن زيادة كبيرة في أعداد الطلبة الجدد الملتحقين بجامعة قطر هذا العام، لافتا إلى ارتفاع عدد الطلبة المُلتحقين ببرامج الدراسات العليا المُتاحة في الجامعة، إلى أكثر من 370 طالبا وطالبة. من جانبه، قال الدكتور علي عبدالله الهتاري من قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم: "يسعدني الانضمام إلى هذا الصرح العلمي الكبير الذي تميز بسمعته الأكاديمية في المؤتمرات العلمية والعالمية". وأشاد بالوسائل التعليمية المتاحة في الجامعة لخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلبتها، وقال: "لا بد من مواكبة تقنيات العصر واستخدامها في المجالات التعليمية، وتظهر جامعة قطر في مقدمة الجامعات العالمية التي تحرص على توفير تلك التقنيات لمنتسبي الجامعة على كافة المستويات العلمية التعليمية والمهنية". وبدوره، أوضح الدكتور خالد فراج من قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم أنه اضطلع خلال هذا اللقاء على الدور المنوط به كعضو هيئة التدريس في الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على أهمية تفعيل التقنية الحديثة - المستخدمة في الجامعة  في العملية التعليمية، والاستفادة منها في جذب الطالب وتوثيق حضوره ومتابعته في المحاضرة.كما قال الدكتور وليد سعيد طاهر أستاذ مساعد في مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية: "لقد أعجبت بدقة التنظيم في الجامعة وبجودة التعليم، الأمر الذي من المتوقع أن يدفع الطلبة إلى الاستفادة من هذه الجودة التي تحقق المعايير العالمية، كما أتمنى أن يواصل الطلبة مشاركتهم، وأن يعززوا دورهم في الأبحاث العلمية والمؤتمرات العالمية، التي تبرز الجامعة ومخرجاتها العلمية المميزة".
يذكر أن جامعة قطر تولي اهتماما بالغا لاستقطاب أساتذة من ذوي الخبرة والمعارف العالمية الواسعة لإثراء تجربة الطلبة الأكاديمية، والمساهمة في تقدم الجامعة وتطورها أكاديميا وبحثيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

220 عضو هيئة تدريس انضموا لجامعة قطر هذا العام 220 عضو هيئة تدريس انضموا لجامعة قطر هذا العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates