ارتفاع عدد ضحايا مشاجرة جامعة الحسين في الأردن إلى 4
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع عدد ضحايا مشاجرة جامعة الحسين في الأردن إلى 4

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد ضحايا مشاجرة جامعة الحسين في الأردن إلى 4

عمان ـ أ ش أ

أعلنت مصادر طبية في مستشفى البشير في عمان عن وفاة الشخص المصاب في المشاجرة التي وقعت بين فريقين من طلاب جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان وأدخل المستشفى مساء اليوم "الاثنين" متأثرا بجراحه التي أصيب بها وبذلك يرتفع عدد القتلى في المشاجرة التي استخدمت فيها الأسلحة النارية إلى أربعة اشخاص وإصابة 24 آخرين. وكانت قوات الدرك الأردنية وبالتعاون مع الاجهزة المختصة في محافظة معان قامت باخلاء القتلى الثلاثة، ونقلت 11 مصابا الى مستشفى معان وحالتهم بين حسنة ومتوسطة فيما نقل احد المصابين (المتوفى) الى مستشفى البشير في عمان لسوء حالته الصحية. كما نقلت 13 مصابا الى مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وحالتهم متوسطة ما عدا واحد، اصيب في طلقة ببطنه وادخل الى غرفة العمليات لاجراء جراحة عاجلة. وأشار وزير الداخلية الأردني حسين المجالي في تصريح صحفي مساء اليوم إلى أن قوات الدرك تدخلت بعد ظهر اليوم "الاثنين" بناء على طلب رئيس جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان (250 كم جنوب عمان) لفض مشاجرة وقعت بين فريقين من طلاب الجامعة استخدمت فيها الاسلحة النارية ، مشيرا إلى أن قوات الدرك استخدمت الغاز المسيل للدموع حيث فرقت المتشاجرين كما ألقت القبض على 22 مشتبها، ولا زال البحث جار عن الشخص الذي شارك في الجريمة والذي سبق ان اطلق النار على رجال الأمن، كما تم ضبط اربع قطع سلاح استخدمت في الجريمة اثنان منها اوتوماتيكيان، مؤكدا أن المتهمين سيحالون إلى القضاء المختص بعد التحقيق معهم. بدوره ، أعرب مجلس التعليم العالي بالأردن عن أسفه وادانته الشديدين للأحداث التي شهدتها جامعة الحسين بن طلال في معان ، مؤكدا على ضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه أو مساهمته في هذه المشاجرة في ضوء التقارير التي تنسب بها لجان التحقيق ووفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة. وأكد المجلس على القرارات السابقة الصادرة عنه بعدم قبول أي طالب مفصول من أي جامعة لأسباب تتعلق بالعنف الجامعي سواء بالجامعات الرسمية أو الخاصة وفي مختلف البرامج التي تطرحها تلك الجامعات سواء البرامج العادية أو الموازية أو الدولية. كان رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه العبادي قد قرر تعليق دوام الطلبة بالجامعة حتى يوم "الأحد" المقبل إثر المشاجرة الطلابية التي اندلعت بالجامعة. يذكر أن دراسة نفذتها الجامعة الأردنية حول العنف الجامعي مؤخرا أشارت إلى أن أكثر الأسباب التي تدفع الطلبة للعنف هي التعصّب للعشيرة والأقارب والأصدقاء، وشعورهم بظلم أنظمة الجامعة، وعدم ثقتهم بالمستقبل، وشعورهم بأنهم مرفوضون من قبل الجنس الاخر.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد ضحايا مشاجرة جامعة الحسين في الأردن إلى 4 ارتفاع عدد ضحايا مشاجرة جامعة الحسين في الأردن إلى 4



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates