بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون وكازاخستان
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون وكازاخستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون وكازاخستان

كابول ـ وكالات

اتفق د. محمد صابر عرب وزير الثقافة مع "بيريك أرين" سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة علي عمل بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون المصرية ومعاهد الفنون الكازاخستانية، وإقامة أسابيع مصرية في كازاخستان وأخري كازاخستانية في مصر. وقامت المكتبة الوطنية والأرشيف الوطني في كازاخستان بعمل مذكرة تعاون مع دار الكتب المصرية والوثائق القومية المصرية لما تحتويه على العديد من الكتب القيمة والمخطوطات والوثائق العريقة، مشيرا إلى أن لمصر تجربة متطورة في مجال الأرشيف, بالإضافة لعمل مذكرة تفاهم مع داري الأوبرا في كلا البلدين. وأكد سفير كازاخستان خلال لقاء وزير الثقافة بمكتبه وجود علاقات وطيدة بين مصر وكازاخستان تزداد وتنمو عاما بعد عام خاصة في المجالين الثقافي والفني، مشيراً إلي وجود برنامج للتعاون المشترك بين البلدين منذ عام 2006 لذلك نحن نحتاج لمزيد من الدعم للنشاط الثقافي والفني لأن كازاخستان دولة متقدمة في مجالات الفنون والآداب والفلكلور، ومصر لديها أكاديمية للفنون وكازخستان بها معاهد للفنون. وأعرب "بيريك" عن رغبته في إقامة ندوة بجامعة عين شمس حول الحضارات والأديان تصاحبها عرض فني لفريق الفولكلور الكازاخستاني بدار الأوبرا المصرية خلال شهر مايو المقبل, مشيراً إلي أنه يشعر دائما بحرص الدولتين علي توثيق العلاقات فيما بينهما علي كافة المستويات، وأن التعاون الثقافي ضروري, وأكد علي وجود عدد من الدارسين الكازاخستانيين يتعاملون مع دار الوثائق القومية ودار الكتب المصرية, كما أشار لوجود مذكرة تعاون بين المكتبة الوطنية الكازخستانية ومكتبة الإسكندرية، وكذلك بين جامعة النور المصرية في كازاخستان والمؤسسات الثقافية المصرية، وكذلك وجود لجنة مصرية كازاخستانية مشتركة يرأسها وزير الثقافة الكازاخستاني، وأن اجتماعها المقبل سيكون في القاهرة وستناقش فيها كل الموضوعات الثقافية. أما فيما يخص المجال التعليمى، أشار بيرك إلى وجود 200 طالب كازاخستاني يدرسون في الجامعات المصرية وخاصة في جامعتي القاهرة وعين شمس، وكذلك هناك طلابا يدرسون في المدارس الخاصة، إلي جانب تبادل الزيارات بين المسئولين المصريين والكازاخستانيين، ووجود أساتذة مصريين يعملون في جامعة النور. واستضافت كازاخستان العام الماضي مجلس أمناء الجامعة الذي شارك فيه وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية ونائب رئيس جامعة القاهرة ولكن بسبب الظروف الحالية في مصر انخفض معدل تبادل الزيارات قليلاً، وفي نهاية اللقاء قام وزير الثقافة وسفير كازاخستان بتبادل الهدايا التذكارية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون وكازاخستان بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون وكازاخستان



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates