جامعتا جورجتاون ونورثويسترن تعلنان عن برنامج دراسي في الإعل ام والسياسة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعتا جورجتاون ونورثويسترن تعلنان عن برنامج دراسي في الإعل ام والسياسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعتا جورجتاون ونورثويسترن تعلنان عن برنامج دراسي في الإعل ام والسياسة

الدوحة ـ وكالات

في حفل توقيع حضره عميد جامعة نورثويسترن في قطر إيفرت دينيس؛ وعميد جامعة جورجتاون في قطر غيرد نونيمان، أعلن العميدان عن إطلاق برنامج جديد مشترك في مجالي الإعلام والسياسة. ويوفر البرنامج للطلاب المسجلين فرصة التخصص في دراسات الصحافة والاتصالات في مجالات السياسة والشؤون الدبلوماسية وصنع القرار، ودور السياسة في صياغة مخرجات وسياسات الإعلام الجماهيري. كما سيساعد الطلاب في تكوين فهم أفضل لكيفية تأثير السياسيين والحكومات والمواطنين وتأثرهم بوسائل الإعلام على اختلاف أنواعها وآلياتها. وأوضح إيفرت دينيس، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة نورثويسترن، أن "وسائل الإعلام تشكل حلقة وصل أساسية بين المواطنين والحكومات. وهذا البرنامج سيتيح لقادة المستقبل تطوير فهم أعمق حول مختلف النواحي المتعلقة بهذا المجال الحيوي الهام تزامناً مع استعدادهم لأن يصبحوا خبراء ومختصين في قطاعات الإعلام والشؤون العامة أو غيرها من المجالات. ونحن فخورون بشراكتنا مع جورجتاون لتوفير هذه الفرصة الفريدة للطلاب في قطر". وبموجب البرنامج، يحصل طلاب جامعة جورجتاون على شهادة رصيد تعليمي مدته(certificate) 18 ساعة؛ بينما ينال طلاب نورثويسترن شهادة رصيد تعليمي لتخصص ثانوي(minor ) مدته 18 ساعة، وفي حين أن تصنيف الشهادة يستند إلى التقليد المتبع في كل الجامعة، فإن المحتوى سيكون متطابقاً بشكل تام. وسيتم تقديم الدورات بالتساوي في جامعتي جورجتاون ونورثويسترن ضمن المدينة التعليمية، وسيتم الإنتهاء من معظم الدورات خلال السنتين الأولى والنهائية، علماً أن إكمال البرنامج يتطلب من الطلاب الالتحاق بست دورات. وتلتزم جورجتاون بضمان أن تكون الشهادة ( (certificateمدرجة بدقة ضمن نتائج الطلاب الذين يكملون البرنامج، بينما تلتزم نورثويسترن بضمان أن تكون شهادة الرصيد لتخصص الثانوي ((minor مدرجة بدقة في نتائج طلابها الذين يكملون البرنامج. وقال عميد جامعة جورجتاون في قطر غيرد نونيمان: "سيوفر البرنامج تجمعات دراسية هادفة للطلاب المهتمين بهذين المجالين، وكلنا ثقة بأن البرنامج سيحظى بشعبية واسعة في كلتا المؤسستين. ونعتقد أن هذا البرنامج يعكس بالضبط ما يمكن أن يقدمه تواجدنا في قطر من فرص للتعاون المشترك. فالبيئة المثالية التي توفرها المدينة التعليمية تشكل حافزاً لتطوير برامج مشتركة على مستوى عالمي وقد لا تكون متوفرة في أي مكان آخر. ونحن بلا شك سعداء بشراكتنا مع نورثويسترن في هذا المجال". ويمكن الالتحاق بالبرنامج عبر تقديم طلب خاص في الفصل الدراسي الثاني من السنة الثانية من الدراسة الجامعية. وسوف يتعين على الطلبة كتابة مقال مختصر يشرحون فيه سبب اهتمامهم ببرنامج الإعلام والسياسة ومدى ارتباطه بدراستهم وطموحاتهم بعد التخرج. وبالإضافة إلى الإنتهاء من الدورات المطلوبة، سوف يترتب على جميع طلاب برنامج الإعلام والسياسة تقديم عرض توضيحي رسمي حول مشروع أصلي يركز على التقاطع أو التفاعل بين الإعلام والسياسة. وسوف تتم استضافة العروض التوضيحية بالتناوب بين الحرمين الجامعيين وسيكون حضور العروض التوضيحية مفتوحاً أمام عامة الجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعتا جورجتاون ونورثويسترن تعلنان عن برنامج دراسي في الإعل ام والسياسة جامعتا جورجتاون ونورثويسترن تعلنان عن برنامج دراسي في الإعل ام والسياسة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates