الأميرة سارة تشيد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك للارتقاء بالمرأة
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأميرة سارة تشيد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك للارتقاء بالمرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميرة سارة تشيد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك للارتقاء بالمرأة

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي
أبوظبي - وام

اشادت الاميرة سارة زيد زوجة الامير زيد بن رعد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرامية الى الارتقاء بالمرأة الإماراتية التي حققت انجازات كبيرة في كافة المجالات.

ونوهت الاميرة سارة - خلال زيارتها لمقر الاتحاد النسائي العام في ابوظبي - بأن المرأة عندما تكون متمكنة ومنتجة يصبح لها تأثير هام على مجتمعها الذي يقوى ويتطور بتطورها .. معربة عن سعادتها بالتعرف على مسيرة تنمية وتمكين النساء في الإمارات.

وشاهدت الأميرة سارة في مستهل زيارتها فيلما قصيرا عن مسيرة الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودوره الفعال في النهوض بقدرات المرأة وما يقدمه من خدمات كبيرة ساهمت ولا زالت تساهم في تنمية وتطوير مهاراتها والارتقاء بها نحو الأفضل كما تعرفت على مشاركة المرأة الإماراتية في كافة قطاعات العمل في الدولة جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل.

وزارت الاميرة سارة قاعة الجوهرة التي تعكس بمحتواها الكثير مما حصلت عليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من التقدير والتكريم الذي تمثل في عدد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية نتيجة لجهود سموها في العمل النسائي والخيري والثقافي والإنساني محليا وعربيا واقليميا وعالميا.

كما زارت مكتبة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التابعة للاتحاد النسائي العام والتي تهتم بالإنتاج الفكري المتعلق بالمرأة الاماراتية والعربية من كتابات ومؤلفات وتقارير وأبحاث ووثائق ودراسات وبيانات بجميع أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية وهي تخدم الموظفين في الاتحاد النسائي العام والباحثين الأكاديميين وهي أيضا مقصدا للباحثين والمهتمين والمتخصصين بشؤون المرأة.

وتسعى مكتبة سمو فاطمة بنت مبارك لتكون مركزا مرجعيا متخصصا في قضايا المرأة و الطفل و المجتمع الاماراتي يوفر لرواده مزيجا من الكتب و المصادر المعرفية الالكترونية.

وتم تصميم المكتبة وفقا لاحد و أرقى التصاميم العمرانية التي من شأنها أن تمنح زوارها السكينة والراحة للمطالعة والقراءة كما تم تزويدها بأحدث أنظمة الالكترونية في مجال نظم ادارة المكتبات وهو نظام سييرا الاحدث في الشرق الاوسط.

كما اطلعت على تجربة مركز الرؤية التي انتقلت إلى كافة إمارات الدولة وما حققه المركز من إنجازات قيمة في مجال لم شمل الأسرة وتوعيتها.

وزارت الاميرة سارة المعرض الدائم في إدارة الصناعات التراثية والحرفية واطلعت والوفد المرافق على الحرف مثل التلي وصناعة التمر من السيراميك وذلك في مشغل صناعة الورد كما تعرفت على طريقة شغل الخوص وطريقة صناعة السجاد اليدوي التقليدي.

وفي ختام الزيارة زارت الخيمة التراثية حيث أبدت إعجابها الكبير بما يحتويه من مشغولات يدوية وملابس تراثية تعبر عن روح التراث الإماراتي الجميل وتعكس العادات والتقاليد الأصيلة للدولة .

وقدم الاتحاد النسائي العام درعا تذكارية وهدايا تراثية وكتيبات الى جانب المأكولات التراثية الإماراتية التي نالت استحسان الجميع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة سارة تشيد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك للارتقاء بالمرأة الأميرة سارة تشيد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك للارتقاء بالمرأة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates