السبعينية آمنة الباكر تجمع بين أربعة صناعات يدوية
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السبعينية آمنة الباكر تجمع بين أربعة صناعات يدوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السبعينية آمنة الباكر تجمع بين أربعة صناعات يدوية

صناعات يدوية
أبو ظبي – صوت الإمارات

صنعت المواطنة آمنة الباكر، البالغة من العمر 70 عامًا، لنفسها اسمًا مميزًا في عالم الصناعات المنزلية الوطنية، من خلال مشاركاتها المتعددة في المعارض المختلفة بجميع إمارات الدولة، إذ جمعت بين أربع صناعات يدوية، هي: خياطة الملابس، وإعداد المأكولات، والأشغال اليدوية، إلى جانب صناعة البخور والعطور، التي بدأت العمل فيها قبل نحو 50 عامًا.

وأشارت آمنة التي شاركت، أخيرًا، في معرض "من صنع يدي" في الفجيرة، إلى أنها شاركت في معارض عدة داخل الدولة، لعرض منتجاتها، ولتعريف الجمهور بالصناعات الوطنية، التي تعد جزءًا من التراث الإماراتي الأصيل، منوهة بأهمية المشاركة في المعارض، كونها تعمل على تعريف الجمهور بالمنتج والتسويق له، ما يوجد زبائن دائمين لصاحب المنتج.

وتابعت "بدأت بصناعة البخور والدخون وبعض أنواع العطور قبل 50 عامًا، بهدف زيادة الدخل المالي لأسرتي، إذ تعلمت هذه الصناعة، وسعيت إلى تطويرها باعتبارها مصدر دخل مساندًا".

وأوضحت منيرة، وهي ابنة آمنة الباكر، إن والدتها بدأت بصناعة المنتجات المنزلية قبل أعوام عدة، وكان أول منتج لها هو البخور، إلى جانب بعض العطور العربية، إذ كانت تصنع أنواعًا مختلفة من البخور بالمواد الأولية المكونة من بودرة العود والمسك والعطور الزيتية ذات الروائح المختلفة، وخصصت غرفة من المنزل لهذا الغرض.

وتابعت "إلى جانب صناعة البخور والعود المعطر كانت والدتي تقوم بعمل خلطات مختلفة من العطور العربية ذات الروائح المميزة، وكانت في بداية الأمر تبيع منتجاتها على نطاق محدود، يشمل أفراد الأسرة وجاراتها من نساء الحي السكني الذي تقيم فيه، وكانت (الدلالة) هي وسيلة التسويق في ذلك الوقت، إذ كانت تجوب الحي السكني، وتبيع البضاعة لربات البيوت والنساء مقابل حصولها على نسبة محددة من قيمة ما تبيعه".

وأضافت "مع مرور الوقت، ذاع صيت والدتي على نطاق واسع، وزاد عدد زبائنها من إمارات مختلفة بالدولة، عبر مشاركاتها المتعددة في المعارض المختلفة، التي يصل عددها إلى سبعة معارض سنويًا، فضلًا عن وسائل التسويق الإلكتروني، التي كونت من خلالها عددًا كبيرًا من الزبائن خارج الدولة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبعينية آمنة الباكر تجمع بين أربعة صناعات يدوية السبعينية آمنة الباكر تجمع بين أربعة صناعات يدوية



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates