الشيخة مي تحضر افتتاح معرض فاروق حسني
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة مي تحضر افتتاح معرض فاروق حسني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة مي تحضر افتتاح معرض فاروق حسني

معرض فاروق حسني
المنامة - بنا

شهدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، افتتاح معرض "مسارات مرتبطة وذكريات الماضي" للفنانين فاروق حسني وزير الثقافة المصري الأسبق وآدم حنين مؤسس سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، وذلك في جاليري "ورد" في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وافتتح المعرض مساء أمس الأربعاء، سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الامارات، ومعالي السيّد عبد الرحمن العويس وزير الصحة ورئيس دائرة الثقافة والفنون بدبي، إضافة إلى حضور معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للخارجية بدولة الإمارات، كما وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات المهتمة بالمجال الفني، والمسؤولين المصريين ورجال الأعمال.

وعلى هامش الافتتاح أكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن البحرين تحضر في هذا المعرض تأكيداً على الاهتمام الذي توليه المنامة للفنون التشكيلية، خصوصاً وأنها شهدت قبل أيام افتتاح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 41، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقّر.

وأضافت معالي الشيخة مي أن الفن لا يحتاج للكلمات ليعبّر عن مكنونات الإنسان، لأن اللوحة والمنحوتة كفيلتان بنقل الكثير من المشاعر والأفكار، مشيدة في ذات الوقت بأعمال الفنّانين فاروق حسني وآدم حنين التي تعبّر بشكل صادق عمّا يحتوي الوطن العربي من طاقات فنية وإبداعات.

ويضم المعرض في جنباته 20 عملاً فنيّا للفنان فاروق حسني يجمع ما بين أعمال تجريدية وموضوعية.

بدروه يقدم الفنان آدم حنين 11 منحوتة من أعماله التي اشتهر بها.

ويعد هذا المعرض الثاني الذي يجمع الفنانين فاروق حسني وآم حنين حيث جمعهما معرض أول عام 2000 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة مي تحضر افتتاح معرض فاروق حسني الشيخة مي تحضر افتتاح معرض فاروق حسني



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates