وفد الشعبة البرلمانية يشارك في مؤتمر القمة السنوية للنساء
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في مؤتمر القمة السنوية للنساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد الشعبة البرلمانية يشارك في مؤتمر القمة السنوية للنساء

وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي
دبي - وام

واصل وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي مشاركته في فعاليات مؤتمر القمة السنوية للنساء البرلمانيات المنعقد في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

يمثل الشعبة البرلمانية الإماراتية سعادة الدكتورة منى البحر وسعادة عائشة اليماحي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي.

وقالت سعادة الدكتور البحر خلال مشاركتها في الجلسة العامة التي عقدت بعنوان " نهاية السلطة" إن العالم الذي يعيش تحت تأثيرات العولمة وثورات الاتصال والعلوم والتكنولوجيا والإعلام تحول اليوم من مفهوم الدولة القومية إلى مفهوم الدولة الشبكية لافتة أن الشبكات المالية والتجارية والتكنولوجية والإعلامية والثقافية أصبحت تحدد الواقع القائم في دول العالم مضيفة بأنه في ظل هذا المفهوم فإن إدارة الاقتصاد الوطني لا تحدد فقط من خلال الحكومات الوطنية وإنما من خلال المؤسسات الخارجية ولذلك فإن العولمة أدت إلى إعادة توزيع القوي بين الدول والمجتمع المدني والأسواق.

ولفتت إلى أن الحكومات أصبح لها شريك أساسي في الأدوار الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية مشيرة أن هذه الأدوار التي انفردت بها الدولة على مدار العقود الماضية أصبحت تمارس من خلال رجال الأعمال والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية غير الحكومية ووسائل الإعلام بالتعاون مع الدولة ..مشيرة أن السلطة في معناها التقليدي تعني حماية الجماعة من الانفراط وتحقيق النظام والاستقرار داخل الأوطان بعيدا عن الصراعات الفئوية أو الطبقية فضلا عن الحماية من المخاطر الخارجية وقد أكدت معاهدة و"ستفاليا" التي وقعت عام 1648مفهوم الدولة القومية ذات السيادة التي تمارس السلطة من الأعلى إلى الأسفل داخل الحدود الإقليمية .

وأكدت سعادة الدكتورة منى البحر على ضرورة ابتكار نماذج جديدة تشترك فيها الدولة مع الأسواق والمجتمع المدني للتعامل مع الواقع السياسي الجديد في العالم مشيرة إلى أن هذه النماذج الجديدة يجب أن يتحقق فيها التوازن بين الجانبين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لأن الفرضية السياسية الأساسية للسياسات مطالبة بضرورة لاستيعاب وادماج القطاعات الاجتماعية المختلفة في السياسات الاقتصادية.

ودعت إلى القيام بالتباحث والدراسة لمفهوم الوظيفة التطويرية للدولة في ظل متغيرات العولمة مع كيفية تطوير مؤسسات الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإعادة تنظيم العلاقة فيما بينهم بما يكفل تحقيق التوافق والتكامل لخدمة المجتمع.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية الاماراتية في مناقشات فريق عمل كتلة البناء إلى عالم جديد: محاذاة ما بعد عام 2015 بكين +20: التي تنظمها الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهذه المجموعة تعمل على اكتشاف إمكانيات مبسطه وطرق لعمليات تنفيذ قائمة أهدف لعام 2015 بشأن المساواة بين الجنسين مع تطبيقات من منهاج عمل بيجين.. و تقوم هذه الدورة بزيادة استكشاف دور البرلمانيات في رصد وتوفير آليات التنفيذ وبناء على نتائج الدورة ال59 للجنة وضع مؤتمر المرأة في نيويورك مارس 2015.

كما شارك في مناقشات حول دور الشبكات البرلمانية ودور الإعلام للنساء السياسيات.

كما شاركت الدكتورة البحر بالتوقيع على الدعوة الموجهة للنساء البرلمانيات باعتبار 2015 عام التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة.. كما التقت المدير التنفيذي لمؤتمر النساء في البرلمان الذي قام بعرض طلب تعزيز التعاون والتنسيق مع الشعبة البرلمانية الإماراتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في مؤتمر القمة السنوية للنساء وفد الشعبة البرلمانية يشارك في مؤتمر القمة السنوية للنساء



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates