خمس نتائج إيجابية لاستضافة الدولة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خمس نتائج إيجابية لاستضافة الدولة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمس نتائج إيجابية لاستضافة الدولة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
أبوظبي – صوت الإمارات

أكّدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، أن "التوجهات التنموية تمنع التطرّف السياسي"، لافتة إلى أن "المجلس يسعى من خلال استضافته للمؤتمر العالمي لرئيسات البرلمانات، المقرر انعقاده في أبوظبي، يومي 12 و13 ديسمبر المقبل، إلى الخروج بخمس نتائج منتظرة، تنعكس على صورة الدولة وريادتها على الصعيدين الإقليمي والدولي".
وأوضحت أن "البيان الختامي للقمة، الذي سيوقع عليه المجتمعون تحت اسم (إعلان أبوظبي لصياغة المستقبل)، سيهدف إلى استصدار تشريعات وسياسات تدعم التوجهات المستقبلية التنموية، التي بدورها تمنع الظواهر السلبية، كانتشار الميليشيات السياسية أو التطرّف السياسي، لاسيما أن الإعلان سيكون جزءاً من مسؤولية المؤسسات السياسية والبرلمانية، لترسيخ الأمن والاستقرار، واستشراف المستقبل في العالم".
وذكرت القبيسي إن "أولى النتائج المرجوّة، تتمثل في ترسيخ موقع الدولة الريادي في التنمية السياسية والمجتمعية، حيث تعدّ الإمارات أول عضو عربي ينضم للمجموعة الدولية لرئيسات البرلمانات، باعتباري أول رئيسة برلمان في العالم العربي".
وتابعت أن "النتيجة الثانية المأمولة هي ترسيخ تجربة الإمارات في التمكين السياسي، وتأكيد الاعتراف الدولي لها، والثالثة تقديم تجربة الإمارات التنموية للعالم، والرابعة بناء علاقات واسعة مع أقوى الشخصيات البرلمانية النسائية في العالم. وأخيراً تسليط الضوء على بعض قضايا تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين".
وأكدت أن "شعار القمة (متحدون لصياغة المستقبل) سيرسّخ أيضاً دور الإمارات كأحد مواقع التأثير الدولية في مستوى البرلمانات العالمية، وكرائد في استشراف المستقبل وصياغته. كما أن الموضوع الأساسي لهذه القمة يؤكد أهمية الشراكة بين البرلمانات المختلفة على مستوى العالم من جهة، وأهمية الشراكة بين البرلمان والحكومة والقطاع الخاص والمجتمع من الجهة الثانية، بوصفها إحدى تجارب الحوكمة الناجحة لدولة الإمارات، وهي التجربة التي نقدمها للعالم لتكون نموذجاً يحتذى به".
وأشارت القبيسي إلى أن "جلسات القمة ستتناول بالنقاش التطورات السياسية والتقنية والاقتصادية التي ستغير وجه العالم، ومدى كفاءة السياسات والتشريعات والإرادة المجتمعية للتصدي لها أو الاستفادة منها، كما ستناقش أهم التطورات السياسية، ومنها تفكك الدول ونشوء الميليشيات العسكرية والتنظيمات الإرهابية والتطرّف الديني والسياسي، الذي أدى إلى انتشار الصراعات وعدم الاستقرار في العالم، بجانب بعض قضايا تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين، الذي مازالت تعانيه بعض الدول حول العالم".
وذكرت: "ستنظر القمة في التحديات التي تمثلها النقلات التقنية الكبرى أمام القوانين والتشريعات الحالية، والصراعات التي يمكن أن تؤدي إليها وسبل مواجهاتها، لاسيما أن العالم يشهد اتجاهات سياسية واجتماعية واقتصادية وتكنولوجية تشكّل تحديات ملحة ومتغيرة للبرلمانيين. كما أن ملف ظاهرة الاحتباس الحراري وتغيّر المناخ، سيكون على طاولة النقاشات، باعتباره يهدد جودة ونوعية الحياة، ما سيكون له تأثير قوي خلال 30 - 50 سنة المقبلة. وكذلك قضايا ندرة المياه، وانخفاض التنوع البيولوجي".
واعتبر رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، الدكتور صابر شودري، قضية إقرار السلام والأمن والاستقرار العالمي، أكثر الملفات الشائكة التي ستتناولها مناقشات القمة وتركز عليها، لاسيما أن معظم المتحدثين في فعالياتها سيكونون رؤساء برلمانات ورؤساء حكومات من بقاع مختلفة في العالم، مشدداً على أن مداولات ونقاشات القمة ستركز على الإجراءات، وليست فقط المشاعر النبيلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس نتائج إيجابية لاستضافة الدولة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات خمس نتائج إيجابية لاستضافة الدولة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates