المرأة العربية تكرّم إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المرأة العربية" تكرّم إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المرأة العربية" تكرّم إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم

الفقيدة أميرة بن كرم
الشارقة ـــ صوت الإمارات

كرّمت جائزة المرأة العربية السنوية في المملكة المتحدة، إحدى أرفع الجوائز التي تهدف إلى تقدير أدوار السيدات العربيات الاستثنائية في مختلف المجالات، إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم، بجائزة خاصة تقديراً لإسهاماتها وجهودها الإنسانية وعطائها الكبير في مختلف مجالات العمل التطوعي الخيري.
وتسلم السفير الإماراتي في المملكة المتحدة، سليمان حامد المزروعي، "جائزة الإبداع في مجال العمل الإنساني والإغاثي" بالنيابة عن ذوي الفقيدة، وذلك في الحفل الذي أقيم بفندق كارلتون جميرا في العاصمة البريطانية لندن، ونظمه كل من مؤسسة الأعمال العربية البريطانية، وجامعة ريجنتس لندن، ومؤسسة "لندن والشركاء".
وأوضح المزروعي لوسائل الإعلام خلال الحفل: "تشرفت باستلام الجائزة، فأميرة بن كرم كانت إنسانة تفتخر بها دولة الإمارات، وهي رمز لما أنتجته الدولة على مدار 45 عاماً من تمكين للمرأة، وفي الحقيقة فقد كانت أميرة امرأة مبدعة، ونشطة، ومثابرة، ومخلصة في عملها، كما كانت مثالاً للمرأة التي يعتمد عليها". وجاء اختيار بن كرم لأنها قدمت نموذجاً يحتذى في مجال العمل النسوي التطوعي في دولة الإمارات والوطن العربي، إضافة إلى إسهاماتها الفاعلة وعطاءاتها الفريدة في إثراء العمل الاجتماعي والإغاثي والتطوعي في شتى المجالات، لاسيما من خلال كل المؤسسات الإنسانية التي عملت بها وتقلدت فيها مناصب قيادية، وعلى رأسها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، والقافلة الوردية، ومنتدى الشارقة للتطوير، وجمعية الإمارات للأمراض الجينية، والتي بذلت فيها الفقيدة جهوداً مضنية لتكثيف تلك الأعمال الإنسانية العظيمة.
وذكر الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية في المملكة المتحدة، عمر بدور، إن "هذه الجائزة التقديرية تأتي تكريماً لمسيرة الفقيدة العطرة المليئة بالبذل، والمسطّرة بأحرف من ذهب على صفحات تاريخ العمل الإنساني النسوي العربي"، وأكمل: "أميرة بن كرم شعلة العطاء والتفاني، التي لم تتوانَ يوماً عن تقديم كل الجهود الهادفة إلى مساعدة المحتاجين والمرضى، وإنها تعتبر بحق سفيرة للبذل والعطاء ومثالاً يحتذى للمرأة العربية".
وتعدّ بن كرم واحدة من أبرز سيدات الأعمال الإماراتيات اللواتي سطّرن نجاحات مهمة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ إن لها العديد من الإنجازات الكبيرة في دعم قضايا المرأة بدولة الإمارات والمنطقة العربية، فضلاً عن الأعمال التطوعية التي قادتها، إضافة إلى عدد من المناصب التي شغلتها، حيث كانت نائب رئيس مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، وترأست إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المؤسس في جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، بالإضافة إلى عضوية مجلس المؤسسين الفخري في منتدى الشارقة للتطوير، وعدد من اللجان الوطنية، كاللجنة العليا لجائزة الإمارات للسيدات، وجمعية الإمارات للأمراض الجينية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة العربية تكرّم إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم المرأة العربية تكرّم إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates